لوفيجارو: فيليكس بومجارتنر.. وُلد ليُحلِق

عربي ودولي



تحدثت صحيفة لوفيجارو الفرنسية عن دخول النمساوي فيليكس بومجارتنر التاريخ أمس الأحد بعد أن أصبح أول شخص يجتاز حاجز الصوت دون طائرة، وأشارت إلى أن فيليكس البالغ من العمر 42 عامًا وُلد لمواجهة هذا التحدي.

وأوردت الصحيفة الفرنسية تصريح فيليكس بومجارتنر: في الخطوة الأخيرة، شعرت أن العالم بأكمله يراني. وقلت في الميكروفون أنني كنت أرغب في أن يستطيع العالم كله رؤية ما أراه. كان شيء لا يُصدق .

ومما لا شك فيه أن الأمر لا يُصدق لأن هذه القفزة في الفضاء تمت على ارتفاع 39 ألف متر، ولأن هذه السرعة الفائقة تم بلوغها في بضع ثوان ومكنته من أن يصبح أول شخص يجتاز حاجز الصوت دون أن يكون في طائرة، كما أنه لا يُصدق بسبب رباطة جأش هذا الرجل.

وأشارت صحيفة لوفيجارو إلى أنه أعدت هذه القفزة التاريخية التي بثتها الإذاعات التليفزيونية شركة آرت طومسون مدير المشروع وفريقها لمدة سبع سنوات. ولذلك، كان يلزمهم المال، فقامت شركة ريد بول النمساوية برعاية هذا المشروع حيث أنها راعي جميع التحديات الكبرى. وكان يلزمهم كذلك رجلًا قادرًا على تحقيق التحدي، وكان هذا الرجل هو النمساوي فيليكس بومجارتنر.

وقد وُلد فيليكس بومجارتنر في عام 1969 في سالزبورج وقام بأول قفزة بالمظلة عندما بلغ السادسة عشرة من عمره قبل أن ينضم إلى الجيش. وكان فيليكس يتوجه إلى قاعدة القفز منذ 1986 ويوضح أنه أراد دائمًا التحليق، ونفذ قفزاته من منصة مثبتة على جسر أو ناطحة سحاب أو تمثال مثل المسيح المخلص في ريو دي جانيرو التي قفز منها في عام 1999 وتعد القفزة الأقصر حيث يبلغ طول التمثال 38 مترًا. وفي عام 2003، عبر فيليكس بحر المانش محلقًا. وفي عام 2007، قفز من أعلى مبنى في العالم في ذلك الوقت وهو برج تايبيه في تايوان الذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار.

واستعد فيليكس بومجارتنر لأكبر قفزة من أحد طبقات الجو ووشم على ذراعه شعار وُلد ليُحلق Born to fly. وعلى مدار خمس سنوات، عبر فيليكس فترات النشوة والشك التي تتملك من كبار الرواد. وفي مارس الماضي، قام بأول محاولة ناجحة مع القفز من ارتفاع 21.818 مترًا. وفي يوليو الماضي، قفز من ارتفاع أعلى وصل إلى 29.456 مترًا وعاد سالمًا بعد القفز بسرعة 805 كم/ساعة. وكان الموعد المحدد هو التاسع من أكتوبر ولكن تسببت الرياح الشديدة في سماء نيو مكسيكو في تأجيل القفزة لمدة خمسة أيام ليكون على موعد مع التاريخ: عندما تكون في أعلى العالم، تصبح متواضعًا للغاية... الشيء الوحيد الذي ترغب فيه هو العودة على قيد الحياة .