فليفل يتابع مياه الشرب بالسرو عقب شكوى الأهالى


تقدم أهالى مدينة السرو بشكوى لعدم صلاحية محطة مياه الشرب بالمدينة .

وقد انتقل اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط إلى مدينة السرو بصحبة المهندس السيد ربيع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمعمل المركزى التابع لوزارة الصحة وقد عاين المحافظ بنفسه خطوات تحليل مياه الشرب ، وتأكد من سلامتها علماً أن مدينة السرو تحصل على مياه الشرب من محطة البستان ومحطة دقهلة رقم 2 ومن محطة السرو ولا يوجد شكوى من نقص المياه .

وقد كلف المحافظ المعمل المركزى بالحصول على عينات لمياه الشرب من عدة مواقع مختلفة بالمدينة ومن أى موقع يختاره الأهالى بالإضافة إلى تحليل آخر تقوم به شركة المياه ، وقد أثبتت التحاليل سلامة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات البيئية .

وطلب الأهالى من المحافظ استبدال المحطة الكومباكت بالسرو بمحطة أخرى خرسانية وعرض المحافظ الأمر على وزير المرافق الذى وافق على هذا المطلب .

وتقدم أهالى المدينة بطلب تغيير خطوط مياه الشرب الاسبستس وقد صدق مدير الشركة القابضة لمياه الشرب على تغيير مسافة 3 كيلو من المواسير فى الأماكن الحرجة وتم بالفعل تغيير مسافة 270 متر حتى الآن بمواسير PVC

كما طلب الأهالى تغيير خطوط صرف صحى لعدد خمس مناطق بالمدينة حيث قام المحافظ بمعاينتها على الطبيعة واتضح أنها لا تحتاج تعديل ، وكلف شركة المياه والصرف الصحى بتسليك الخطوط واستخدام السيارة النافورى فى ذلك ، ووافق المحافظ على عمل وصلة صرف صحى لمنطقة المطافئ بمبلغ 170 ألف جنيه نظراً للحاجة إليها كما وافق على إحلال وتجديد طلمبة غاطسة لمحطة رفع السرو 60 لتر كل ثانية وتعلية 25 مطبق داخل مدينة السرو وجارى تنفيذ خط صرف صحى لمسجد الفتح بطول 125 متر .

كما طلب الأهالى إعادة بناء مدرسة السرو الثانوية التى تم هدمها وبتاريخ 11 أكتوبر الحالى بدأ العمل فى إنشاء المدرسة بتكلفة 2 مليون و140 ألف جنيه وقام أهالى السرو بالمرور بمكبر صوت بالمدينة يشكرون المحافظ على سرعة استجابته .

جدير بالذكر أنه تم تدعيم صندوق النظافة بالمدينة بمبلغ 37 ألف جنيه فى 26 يوليو 2012 وتم توريد وتركيب 35 عامود إنارة بمبلغ 110 ألف جنيه كما تم رصف مسافة كيلو ونصف متر مسطح بمبلغ 120 ألف جنيه داخل المدينة وترميم شوارع داخلية بطبقة سطحية من الأسفلت .. كما تم تجميل مدخل المدينة وتطوير الكورنيش وعمل بلاطات خرسانية بمبلغ 270 ألف جنيه وهذه الأعمال نفذت من إعتمادات الخطة الاستثمارية 2011/2012 .

وفى مجال الصحة تم تطوير وحدة الرعاية الأساسية ووحدة طب الأسرة وجارى تطوير العناية المركزة .

وفى مجال الأبنية التعليمية تم إنشاء مدرسة زغلول للتعليم الأساسى وتم تشغيلها فى بداية العام الدراسى 2012/2013 بتكلفة مليون و340 ألف جنيه بالإضافة إلى أعمال ترميم وصيانة المبانى القديمة بمدرسة زغلول بمبلغ 300 ألف جنيه وتطوير مدرسة حمزة السنباطى الثانوية بنات بتكلفة 630 ألف جنيه وجـارى العمل بها حالـياً

وجارى أعمال ترميم مدرسة محمد السعيد السنباطى للتعليم الأساسى بمبلغ 300 ألف جنيه .

وقد تقدم وفد من شباب مدينة السرو مساء يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر بلقاء المحافظ وشكره على زيارته للسرو واستجابته لمطالبهم وقدموا شهادة تقدير ومصحف شريف .

وقد أكد المحافظ أنه لا يحتاج إلى شكر لأن هذا دوره فى خدمة المواطنين وطلب إهداء المصحف الشريف إلى المسجد الذى أدى فيه صلاة الظهر بالسرو .