رجب حميدة : "أقسم بالله أنا برئ من دم الشهداء فى موقعة الجمل"

أخبار مصر


نفى رجب هلال حميدة الحاصل على حكم البراءة فى موقعة الجمل وعضومجلس الشعب الأسبق، اشتراكه فى جريمة قتل المتظاهرين فى موقعة الجمل قائلا : أقسم بالله العظيم أنا برئ براءة الذئب من دم الشهداء فى موقعة الجمل .

وأضاف حميدة فى حواره مع برنامج 90دقيقة على قناة المحور الفضائية، كنت فى مكتبى يوم موقعة الجمل ولم أذهب للميدان وشاهد الإثبات قال للقاضى داخل المحكمة أنا ظلمت رجب هلال حميدة فضلا عن أن كل البلطجية المقبوض عليهم فى ميدان التحرير لايوجد بهم أحد من أبناء دائرتى بعابدين وقال : أقول لأهالى الشهداء أنه سيكشف من قتل الثوار .

وتابع : زوجتى التزمت الصلاة وقراءة القران ولم تنزل للشارع أثناء فترة سجنى مشيرا لأنه لا ينكر تأثره بخطاب مبارك العاطفى ليلة موقعة الجمل .

وأشار حميدة الى أنه كان قد ألف كتاب منذ 2004ذكر فيه الإصلاحات التى يطالبون بها حاليا فى الدستور وأشار فيه لأن الإصلاح لن يأتى إلا بثورة.

وأوضح حميدة أن من قتل الثوار مؤسسات منظمة وليس أفراد و طالب الرئيس مرسى بإحضار المستشار محمد عبد العزيزالجندى وزير العدل الأسبق لسؤاله عن الأوراق الخاصة التى من الممكن أن تقدم كدليل لإدانة مبارك والعادلى على قتل الثوار، معتبرا أنها كانت ستغير مجرى القضية، وأشارت مذيعة البرنامج لأنها قامت الإتصال بالمستشار الجندى ورفض الإشتراك فى المداخلة الهاتفية.