وزير السياحة : السياحة الايرانية في الطريق لمصر بعيدا عن "العتبات المقدسة"

أخبار مصر


أكد هشام زعزوع وزير السياحة على هامش الزيارة الخاصة بتوديع الحجاج المصريين من مطار القاهرة ، أن هناك عقوبات رادعة للشركات السياحية إذا ثبت تلاعبها بمصلحة الحجاج.

واشار الي ان هذه العقوبات تتراوح ما بين وقف تراخيص الشركات المخالفة من 3-6 شهور وقد تصل العقوبة إلى إلغاء الترخيص إذا كانت المخالفة جسيمة .

وأوضح زعزوع أن هناك طلب من الجانب الإيراني للسفر إلى مصر وليس مقصود به فقط ما يسمي بزيارة العتبات المقدسة ولكن لأنماط سياحية عديدة منها الشاطئية والثقافية وأننا نرحب بالسائحين من مختلف الجنسيات شريطة ألا يكون هناك تحفظ دبلوماسي أو امني على جنسيات تلك السائحين وأضاف الوزير انه خاطب الجهات الأمنية المختصة بفتح الملف السياحي العراقي بعد زيادة الطلب من قبل الجانب العراقي على السياحة في مصر .

وشدد الوزير ألي أن حزمة الحوافز المقدمة للطيران العارض ستظل مستمرة من قبل قطاعي الطيران والسياحة لتحفيز الطيران العارض على التوجه إلينا وأن توجه الحكومة الداعم للطيران الخاص المصري والأجنبي سيكون له بالغ الأثر في استعادة الحركة السياحية وانه قد تلقى صباح أمس اتصالات من عدة شركات ألمانية خاصة ترغب في تنظيم رحلات من ألمانيا إلى الأقصر وأسوان .

كما كشف عن أن منحنى السياحة الوافدة إلى مصر زاد بمعدل 23% في ال7 أشهر الأولى عن ذات الفترة من العام الماضي وأن الآونة الأخيرة شهدت تدفق مباشر للسياحة التركية إلى شرم الشيخ وبعد عدة أيام إلى الغردقة كما تم افتتاح ميناء طابا البري وتم رفع الحظر عن سفر الصينيين إلى مصر .