حجز مخاصمة علاء وجمال مبارك ضد الصعيدي لـ 20 نوفمبر للحكم

أخبار مصر


حجزت الدائرة 66 مدنى بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار ابراهيم احمد ابراهيم الحكم في دعوى المخاصمة المقدمة من علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك ضد المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق فى قضية الاستيلاء على أراضي جزيرة البحيرات المرة والمعروفة إعلامياً بـ أرض الطيارين لجلسة 20 نوفمبر المقبل ..

وقد حضر مصطفي أحمد علي المحامي من مكتب المستشار فريد الديب محامي نجلي مبارك .. صباح اليوم وقام بتقديم أصل التوكيل بالتنازل عن طلب الرد ..

كان فريد الديب محامى علاء وجمال مبارك قد قام برفع دعوى إلى محكمة الاستئناف يطالب فيها بمخاصمة المستشار اسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى قضية الفساد بجمعية ارض الطيارين والمتهمان فيها بالاستيلاء على 40 الف متر بأرض البحيرات المرة بمساعدة الفريق احمد شفيق وعدد من اعضاء جمعية الطيارين ..

والجدير بالذكر ان اليوم هو أولي جلسات محاكمتهم أمام محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة 19 وتم التأجيل الي لجلسة 18 نوفمبر المقبل لتكليف لجنة من الشهر العقاري لتحويل ملكية الأرض من علاء وجمال مبارك الي ملكية جمعية الطيارين .

يذكر أن المستشار أسامة الصعيدى، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل كان قد أحال كل من علاء وجمال مبارك والفريق أحمد شفيق بصفته رئيس مجلس إدارة جمعية الطيارين السابق وثلاثة أعضاء بالجمعية للمحاكمة الجنائية بتهمة تسهيل الاستيلاء على أرض البحيرات المرة بالمخالفة للقانون .

وحصولهم على منفعة خاصة، جراء تخصيص مساحات مخالفة لشروط الجمعية وبأسعار زهيدة .