"قضاة المنوفية": أنتهاء أزمة النائب العام وإنتصار الشرعية


أكد المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادى القضاة بالمنوفية، ورئيس محكمة جنايات القاهرة، أنتهاء أزمة النائب العامة مع مؤسسة رئاسة الجمهورية ،وذلك بعد عدول رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسى، عن قرار الإقالة وتعيينه سفيرا، لتأكده من مخالفته للقانون والدستور.

وأعلن إمام فى تصريحات صحفية ان الشرعية فازت بأنتهاء الأزمة وان الذى فازهو كلمة القانون واستقلال السلطة القضائية، خاصة أن مصر كلها بجميع مؤسساتها تمسكت بثوابت دولة القانون والتى يأتى فى مقدمتها استقلال القضاء وعدم المساس به أو التدخل فى أعماله وشئونه، لتنتهى الأزمة بانتصار لمصر.

ولفت إلى أن الجمعية العمومية التى ستنعقد مساء اليوم، بدار القضاء العالى، ستكون بمثابةاحتفالاً لانتصار مبدأ سيادة القانون.

وتعليقاً على قرار الرئيس مرسى بالتراجع عن قرار إقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قائلا

أن الالتزام بالقانون أراح الجميع، ونحن سعداء لأن مؤسسة الرئاسة التزمت بالقانون والدستور والرجوع للحق، ونحن فخورين بأنه حينما يتجاوز شخص مهما على قدره فأنه يعود للحق .

وأضاف أن الجمعية العمومية سوف تطالب الجمعية التأسيسية، بأن تكفل كافة ضمانات استقلال القضاء بكافة عناصره حتى لا يترك لأى سلطة من سلطات الدولة التدخل فيها أو العبث بها، مشددا على ضرورة أن ضمانة الدستور لكافة عناصر استقلال القضاة ومنها عدم جواز عزل القضاة، وعدم تخفيض سن القضاة، حتى لا يتم وضع قوانين ذلك تأتى بعكس ذلك، لأن القانون سيتقيد يما ورد بالدستور من ضمانات.