شعبة الملابس : لا مانع من تطبيق قرار تحديد مواعيد للمحال التجارية بشرط أن يكون عادلاً

أخبار مصر


قال محمود الداعور رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية أن قرار مجلس المحافظين بشان تحديد مواعيد للمحال التجارية لا مانع من تطبيقه ولكن يجب ان يكون بشكل عادل وحتي يتحقق ذلك ، يجب إغلاق المولات والسلاسل الكبيري كالمحلات الصغيرة .

وأضاف الداعور في تصريح خاص لـ الفجـر قائلاً : طالما أن هناك موعدا محددا للغلق والتزم به الجميع فلن تكون هناك أية مشكلة واستبعد تضرر محلات الملابس من القرار اذا كان سيتم تطبيقة علي الجميع.

وأشار الي ان التجربة هى التي ستحكم علي نجاح القرار من عدمة وأنه طالما تاكدت المحال التجارية أن هذا سيعود على الدولة بالنفع وسيكون هناك ترشيد للطاقة جراء التزام الجميع بالقرار فإنها لن تمانع من تطبيق ذلك.

وشدد رئيس الشعبة علي ضرورة ان يكون هناك حزم في التعامل مع الباعة الجائلين فيما يتعلق بتطبيق هذا القرار حيث ان من غي المعقول ان اغلق المحل الذي يتحمل اعباء ومصروفات ودفع رسوم للدولة واترك البائع المتجول يتحرك كما يشاء بالاضافة الي ان عدم مراعاة هذا الموضوع لن يجعل هناك التزام من كثيرا من المحال في تطبيق القرار ومن هنا ستظهر المشكلات وتزداد تفاقما.

وحذر الداعور من الالتفاف على القرار من القطاعات المستثناة حيث تقوم بعض الصيدليات ببيع ملابس وهدايا وهذا يعتبر تعدا علي حقوق الغير