ثلاث غارات إسرائيلية على غزة ردًا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل

العدو الصهيوني


أشارت صحيفة لونوفال أوبسرفاتور الفرنسية إلى أن الطيران الإسرائيلي شن صباح اليوم ثلاث غارات على قطاع غزة ردًا على إطلاق صاروخ سقط على منطقة سكنية في جنوب إسرائيل، وفقًا لما أعلنه الجيش الإسرائيلي في بيان له.

وكانت الآلات الإسرائيلية قد استهدفت موقعًا للأنشطة الإرهابية في شمال قطاع غزة وموقعين للأنشطة الإرهابية في وسط القطاع. وأوضح البيان العسكري أنه تم التأكيد على الضربات المباشرة وأنه تم استهداف المواقع ردًا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل.

ووفقًا للشرطة الإسرائيلية، فإن الصاروخ انفجر بالقرب من مبنى في مدينة نتيفوت دون إلحاق أضرار كبيرة. ولكن أصيب شخص بالصدمة، بحسب ما أفادت به المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سامري.

ويأتي إطلاق الصواريخ عقب سلسلة من الصواريخ من قطاع غزة والضربات الجوية الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني، مما يثير المخاوف من تصعيد جديد بين المقاتلين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وكانت جماعة سلفية جهادية وحركة حماس وحركة الجهادي الإسلامي قد أعلنوا عن مسئوليتهم عن الهجمات الصاروخية الأخيرة واستنكروا العدوان المستمر على قطاع غزة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها حركة حماس مسئوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل منذ اندلاع أعمال العنف الأخيرة بين الجماعات المسلحة في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي في يونيو الماضي.