بالصور - كلاكيت تانى مرة : موقعة الجمل فى ميدان التحرير برعاية الإخوان المسلمين


هل إنتهت مليونية محاسبة الرئيس محمد مرسي والتى جائت تحت مسمى كشف حساب , وهل الطرف الثالث له دور اليوم فى الخلاف ما بين الإخوان المسلمين والقوى المدنية ؟

منذ يومين جاء اللإفراج عن متهمى موقعة الجمل ليفتح ملف كشف حساب مرسي من جديد فقد أعلنت القوى المدنية عن المليونية فى نفس اليوم وكان مشارك بها قوى عديدة وعلى رأسها التيار الشعبى بقيادة حمدين صباحى وأيضاً حزب الدستور بقيادة الدكتور محمد البرادعى .

وبعد صلاة الجمعة خرجت مسيرات عديدة الى ميدان التحرير للمشاركة فى المليونية ولكن وبدون أى داعى خرجت مجموعة تنتمى الى التيار الإسلامى لتحدث فوضى رهيبة فى ميدان التحرير وقامت بتكسير منصة التيار الشعبى مما أدى الى إشتباكات كبيرة داخل ميدان التحرير لتذكرنا بموقعة الجمل .



موقعة الجمل تظهر من جديد فى ميدان التحرير – ميدان الشهداء – ما بين مؤيد للرئيس محمد مرسي المنتمى لجماعة الإخوان المسلمين وأخر معارض للرئيس وداعى للتيار المدنى , وقد ورد اخر تقرير من وزارة الصحة ليعلن عن إصابة 110 شخص بإصابات وجروح بالعين والرأس .



وحول الإشتباكات أكد عدد من قيادات الإخوان عدم وجود مجموعات لديها بالميدان ولكن التصريح الذى أدلى به القيادى بحزب الحرية والعدالة عصام العريان الذى قال على الإخوان الإنسحاب من الميدان والذهاب الى أمام دار القضاء العالى ليؤكد ان الإخوان كانو متواجدين بالميدان .



وبعد عودة الاشتباكات والتراشق بالحجارة بين مؤيدى ومعارضي مرسي عند مدخل طلعت حرب لرفض مؤيديه دخول مسيرة داخل ميدان التحرير , قامت مجموعة أخرى بفض الميدان من الإخوان , وبعدها يقوم جزء اخر بطرد مجموعة من الإخوان من الميدان وحرق أتوبيسات تابعة للجماعة بالقرب من المتحف المصري .




وبعد ذلك إختفت جماعة الإخواء بناء على تعليمات من العريان وذهبوا امام دار القضاء العالى للتنديد برفض النائب العام قرار الرئيس محمد مرسي بإقالته .

وفى النهاية هل تصادم الإخوان مع القوى المدنية الأن لنسيان الحكم ببراءة المتهمين .. أم هو مجرد فرض سيطرة من الجماعة على نظام الحكم والشراع المصري .

لمشاهدة الصور والفيديوهات ..