البدوى: بلطجة احداث اليوم تذكرنا بموقعة الجمل.. واقصاء النائب العام جريمة فى حق الشعب

أخبار مصر


قال السيد البدوى رئيس حزب الوفد فى مؤتمر صحفى عقد مساء اليوم انه يتنظر قراراً رسيماً خلال ساعات وانتقد عدم وجود اى ردود فعل رسمية تجاه الاشتباكات الدمويه التى شهدها ميدان التحرير. وعبر عن رفضه أن يتحول الميدان الذى كان منصة للدفاع والحقوق ضد الاستبداد إلى ميدان للحرب الأهلية بين المصريين جميعاً، مضيفاً ان هذه الاحداث تعيد إلى الأذهان ذكرى موقعة الجمل.

وأضاف ان ما يحدث الآن من تطورات على الساحة السياسية أمر خطير، وكان من المفترض عدم نزول الأخوان للميدان وكان يجب اخلاء الساحة للقوى المدنية التى قررت منذ أسابيع التظاهر ضد الجمعية التأسيسية للدستور، محذرا فى الوقت نفسه من ممارسة البلطجة السياسية من فصيل ضد آخر.

ووصف احداث التحرير اليوم بالتحرش العلنى بالقوى المدنية من خلال ميليشيات تطبق قانون الغابه .

وعبر البدوى عن قرار اقالة النائب العام بالصادم، وتابع قائلا: هل يعقل اقالة النائب العام بهذه الطريقة المهينة، الأمر الذى يعنى الاعتداء على محامى الشعب ، واستنكر رئيس الوفد اتصال وزير العدل بالنائب العام لتهديده .

مشيراً الى ان الاعتداء على محامى الشعب هو اعتداء على الشعب كله، واذا سقط النائب العام سقط الشعب كله ، واذا سقط القانون تتحول البلد إلى غابة، ولا يجب تجاهل أن دماء المصريين لم تسقط من أجل الوصول لعصر الاستبداد بالاعتداء على السلطة القضائية.

وعلق على الشعارات المطالبة اسقاط النظام قائلاً الرئيس المنتخب لا يسقط الا بالانتخاب، واطالبه بالا يستمع لمستشارى السوء، ولا يلجا لتصفية الحسابات التى تؤدى إلى وقوع حرب أهلية، وانما العمل والانتاج .

ووصف الدستور الجديد، بأنه سيكون سيخ على رقاب الجميع الحاكم والمحكومين ، ولا يستطيع احد تجاهله حتى لا تنهار الدولة ، مشيرا إلى أنه سيبحث مع كافة القوى السياسية الاسلامية والمدنية سبل مواجهة الأزمة.