بالصور .. مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الـ 35 بالمجلس الأعلي للثقافة


كريم الداوودى - اسلام ناصر - تصوير:أحمد حماد

انتهى منذ قليل اجتماع اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي الخامس والثلاثون برئاسة وزير الثقافة محمد صابر عرب بقاعة المؤتمرات بالمجلس الاعلي للثقافة .

حيث عقد الفنان د.عزت أبو عوف اجتماع مغلق للفنانين لكى يبحثوا الترتيبات النهائية لانطلاق مهرجان القاهرة السينمائى والمقرر يوم 27 نوفمبر القادم .

وقال ابو عوف أن هذا الاجتماع لن يكون الأخير بل سيعقد اجتماع أخر قبل المهرجان وسيكون الاجتماع الأخير قبل بدأ المهرجان ، وان هذه الدورة ستكون خاصه جدا لإنها أول دوره بعد ثورة 25 يناير المجيدة ، وأوضح ابو عوف إنه ليس مريض بأى مرض يمنعه من عمله كمضيف للمهرجان وان مرضه كان عبارة عن ألم بالأذن الوسطى سبب له دوخه فقط .

كما أضاف انه عمل على مدار 5 أسابيع ماضية للتحضير لهذا المهرجان ، لانه حسب قوله هو من يضئ البلاد مرة أخرى ، وانه سيهدى هذا المهرجان لشهداء ثورة يناير والفنانين الذين فقدناهم ، ولم تستقر إدارة المهرجان حتى الان على اختيار الفنانين الذين سوف يتم تكريمهم .

وكشف ان إدارة المهرجان بدأت فى مشاهدة العديد من الأفلام الافريقية لعرضها بالمهرجان ، وستقام ندوة كبيرة للقادة الإفريقيين ، وتقدم حتى الان اكثر من 400 فيلم وتم تصفيتهم حتى الان الى 160 فيلم فقط ، وانه تم تجهيز 9 قاعات فى الأوبرا للعرض السينمائي للافلام المشاركة .

على جانب اخر قال ابو عوف إنه سيقوم بعمل ندوة للدفاع المتمدن عن الرسول الكريم (ص) وذلك من خلال عرض فيلم الرساله ، وسوف يقيم ندوة اخرى تحت عنوان التسامح والتعصب وسيعرض الافلام عن التعصب والافلام عن التسامح وسوف يتم تخصيص المسرح الكبير للحفل الإفتتاحى وسيكون هناك فنانين جرافتيك لعرض الثورة من خلال الجرافيتي خلال أيام المهرجان .

كما أكدت الناقدة والكاتبة الصحفية خيريه البشلاوى قائلة ان هذا المهرجان يعد أول دورة فى زمن الاخوان ، والأول بعد الثورة ونحن لن نجعل احد مثل الإخوان ان يوقفوا او يعملو على حجب عرض الأفلام او حتى افكارنا.