بالفيديو .. هل تدخلت "حكومة الإخوان" فى موعد الحكم بـ"موقعة الجمل"؟

أخبار مصر


براءة المتهمين فى موقعة الجمل اليوم ، لصرف الرآى العام عن ملف الـ 100 يوم


سياسة مبارك مازالت مستمرة

أثار قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، الصادر مساء الأربعاء ، ببراءة جميع المتهمين في قضية المعروفة اعلامياً بأسم موقعة الجمل ، والذين كانوا قد اتهموا بتدبير أعمال الاعتداءات بحق المتظاهرين في ميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير من العام الماضي ، والبالغ عددهم 24 متهمًا من كبار رموز النظام السابق ، جدلاً واسعاً بالشارع المصرى وبات هو حديث الساعة فى الأوقات الأخيرة ، وصب الجميع جام غضبه على قرار المحكمة واعتبروه ضياع لحق الشهداء فى موقعة الجمل .

حيث أستند رئيس المحكمة في أسباب حكمه اليوم قائلاً: المحكمة لم تطمئن لأقوال الشهود في الدعوى، حيث جاءت جميعها سماعية ووليدة أحقاد بين المتهمين والشهود نتيجة خلافات حزبية وبسبب الانتخابات البرلمانية .

مضيفاً أن بعض الشهود في القضية كانوا من المسجلين خطرا وفقًا لصحيفة الحالة الجنائية الخاصة بهم ، مشيراً إلى أن الدعوى قد خلت من أي شاهد رؤية واحد تطمئن إليه المحكمة .

ولكن هل تدخلت حكومة الإخوان فى موعد النطق بالحكم فى قضية موقعة الجمل لصرف الرآى العام ،عن ملف الـ100يوم الذى وعد به الرئيس محمد مرسى ،بتحقيق أولويات مشروع النهضة .

حيث جاء النطق بالحكم بعد انتهاء ملف الـ100يوم ، بيومين فقط حيث انتهت الفترة المقررة يوم الاثنين الماضى .

مما بدل ، اتجاة وسائل الإعلام و الشارع المصرى و القوى السياسية و الحركات الثورية ،للحديث عن براءة المتهمين من قضيةو موزقعة الجمل بدلاً من الحديث عن تحقيق وعود الرئيس محمد مرسى ، خبز ، مرور ، وقود، نظافة، وأمن ، الذى وعدّ بتنفيذها ، فى خطة الـ100 يوم لتحقيق مشروع النهضة الخاص بالبرنامج الانتخابى للرئيس.

الجدير بالذكر أن مثل هذه الأمور كانت تحدث فى ظل حُـكم الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ، فمازالت السياسات المُتبعة فى ظل النظام الفاسد مستمرة إلى الأن وبنفس الأسلوب ، مما يعطى إشارة إلى أن الأوضاع لم تتغير كثيراً عقب ثورة 25 يناير ،الذى راح ضحيتها خيرة شباب مصر ، الذين طالبوا بالحرية و العيش و العدالة الإجتماعية لللتخلص من الظلم و الفساد الذى كان مُتّبع فى ظل قيادة المخلوع مبارك وحكومته ورجاله السياسيين .

وفى نفس السياق أكدت بعض القوى السياسية و الحركات الثورية بتنظيم مسيرة احتجاجية لدار القضاء العالى ، للمطالبة بإقالة النائب العام ،على خلفية براءة قتلة شهداء ثورة 25 يناير ، و موقعة الجمل .


شاهد أحداث موقعة الجمل :