العربى لـ "بوابة الفجر":غرفة القاهرة تجتمع بـ"جهاز تنمية التجارة "لتطوير محلات البقالة

الاقتصاد


كشف المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية أن الغرفة ستنظم اجتماعا موسعا الأسبوع المقبل لتجار البقالة مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لبحث الأسلوب الأمثل لرفع مستوي المهنة لمواكبة الكيانات التجارية الكبري التي انتشرت في السوق المصري مؤخرا والتي كان لها ت تاثيرا علي السوق نتيجة عدم تكافؤ المنافسة.

وقال العربي في تصريح خاص لـ الفجر إن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي مجلس إدارة الغرفة لتطوير منظومة التجارة الداخلية مشيرا إلي أنه سيتم خلال الجلسة مناقشة مقترحات التجار في هذا الشان في وجود تنمية التجارة الداخلية .

ودعا رئيس الغرفة تجار المرحلة الأولي الذين يشملهم المشروع في المرحلة الاولي ويصل عددهم الي 190 تاجر بقالة من منطقة السيدة زينب الي حضور الاجتماع لوضع مقترحاتهم حول هذا الامر.


وواوضح العربي انه سيتم تعميم هذه الفكرة في حالة نجاحها علي باقي القطاعات التجارية بالغرفة مضيفا ان خطة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطةتشمل النواحي التموية تكنولوجيا ولذلكيتم حالياالاتفاق مع غرفة صناعة التكنولوجيا والمعلومات باتحاد الصناعات المصرية وشركة تي داتا للاستفادة بدورهم من اجل اكتمال منظومة تنمية وتطوير التجارة ووضعها علي خريطة المنافسة خاصة في ظل تواجد السلاسل والهيابر الكبري التي تتميز في كثيرا من العناصر ومن بينها الامكانيات المالية والتكنولوجيا والعنصر البشري المؤهل. .