بالصور .. محافظ أسوان يلتقي الأحزاب السياسية لحل أزمات المحافظة


عقد محافظ أسوان مصطفي السيد، لقاءً مع أمناء وممثلي مجموعة من الأحزاب السياسية وائتلاف شباب أسوان، للنقاش حول سبل مواجهة الإنفلات الأمني والتلاعب في أنبوبة البوتجاز والسولار والبنزين، بجانب تحقيق معدلات أفضل في النظافة العامة ،ولمشاركتهم الفعالة في تحمل هموم الشارع الأسواني.



حضر اللقاء، أحزاب، الحرية والعدالة، والنور، والبناء والتنمية، والثورة، والتحالف الشعبي، والناصري، والتجمع، والأصالة، إلى جانب اللواء جمال الفولي، حكمدار مديرية أمن أسوان، وقائد المرور، وأيضا المستشار العسكري للمحافظة، علاوة علي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، و بعض رؤساء ومديري الأجهزة التنفيذية.



أكد محافظ أسوان، علي أهمية اللقاءات الدورية بين التنفيذيين من جانب، وممثلي الأحزاب والشعبيين والمجتمع المدني من جانب آخر، للتعرف علي أولويات المطالب الجماهيرية، وأيضا أهم السلبيات، وأوجه القصور في آداء العمل التنفيذي، وخاصة في قضايا الأمن والنظافة والمرور ورغيف العيش والوقود، وهي المحاور الأساسية للعمل داخل الجهاز التنفيذي، لتحقيق معدلات ترضي المواطن البسيط لبرنامج الـ 100 يوم لرئيس الجمهورية.



وأشار المحافظ، إلي أنه نتيجة لسعي الحكومة لتلبية المطالب الفئوية، تم سحب معظم الإعتمادات الخاصة بالمشروعات التنموية، وفي مقدمتها مشروعات مياة الشرب والصرف الصحي، والتي كانت تقدر بما لا يقل عن 3 مليار جنيه في 2010، في حين تقلصت حاليا إلي 141 مليون جنية منها 43 مليون جنيه لمشروعات مياة الشرب و98 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحي.



وأكد السيد حرصه علي مواصلة الجولات الميدانية، لقياس رضا الشارع عن الآداء التنفيذي، حيث أن وزارة المرافق ، وافقت مؤخراً علي تخصيص 3 مليون جنية من إجمالي 15 مليون جنية للقضاء علي الانفجارات اليومية في شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمناطق الحدادين ومزلقان السيل وأمام مستشفي التأمين الصحي بطريق السادات.



وطالب المحافظ من وسائل الإعلام والمدارس ومراكز الشباب ودور العبادة تكثيف التوعية للجماهير، بعدم التكالب علي السلع التموينية والوقود والبوتجاز، حيث يساهم في حدوث إختناقات وبالتالي إستغلال تجار السوق السوداء.