متطرفون يوزعون منشورات على زوار "البدوى" تتوعدهم بالقتل ..والصوفية تطالب بحماية أمنية


حذر الائتلاف العام للطرق الصوفية من مغبة ما سوف يحدث أثناء الاحتفالات بمولد السيد البدوى هذا العام، حيث جاء ذلك بعد المنشورات التى وزعتها جماعات تهدد المتصوفة بالقتل اذا احتفلت بمولد البدوى هذا العام.

وقال المنسق العام للائتلاف مصطفى زايد أن هناك مجموعة قامت بتوزيع عدة منشورات تدعوا المواطنين الى محاولة إفساد احتفالات الصوفية ومحبى ال البيت والاشراف بمولد السيد البدوى رضى الله عنه.

واضاف زايد ان الصوفية جاهزون ومستعدون لاى محاولة تقوم بها أى جماعة لإفساد الاحتفال او التعدى على اى زائر للمولد وسوف يدافعون عن حبهم لال البيت بارواحهم .

وأشار زايد أن الائتلاف يهيب بالاجهزة الامنية بمحافظة الغربية بسرعة ضبط الاشخاص الذين وزعوا هذه المنشورات وتقديهم الى العدالة حيث ان هذه المنشورات تعتبر تحريض على الفتنة الطائفية.

ومن جانبة قال خالد الشناوى المتحدث الرسمى بإسم الاتحاد العام للصوفية بمصر بعد تلك الاحداث أن قيام بعض الجماعات والتيارات الغير مسئولة بتوزيع منشورات تهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية في مصرمن خلال قيامها بالوعيد بإفساد الإحتفال بمولد العارف بالله القطب النبوي السيد أحمد البدوي رضي الله تعالى عنه والتعرض لجموع الصوفية المتواجدون بمدينة طنطا يجعل هناك شكوكا تحوم حول السلفية الجهادية وبعض التيارات المتطرفة والتى ترى أن الاحتفال بموالد الصالحين حراماً شرعا.

وأضاف الشناوى قائلا: لذلك ننذر أصحاب الأفكار المتطرفة بعدم التعرض لجموع الصوفية في شعائرهم ومقدساتهم الدينية وإلا ستكون العاقبة غير محمودة بالنسبة لهم بأي حال من الأحوال .

واشار المتحدث باسم الصوفية الى أن الاتحاد العام يهيب برجال الأمن بمديرية أمن الغربية تتبع أصحاب المنشورات وتقديمهم إلى الجهات القانونية الرادعة وفرض الحراسات والدوريات الأمنية كما تعودنا منهم .