يمارس مهام رئيس الحزب رسميا..الكتاتنى يلتقى سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث التعاون بين البلدين

أخبار مصر


ناقش الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والمرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، خلال لقائه بميشائيل بوك سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، سبل التعاون بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والبنية الأساسية، والدور الذي يمكن أن تلعبه ألمانيا في مرحلة التحول الديمقراطي، وكيفية الاستفادة من خبراتها المختلفة، وذلك بحضور مساعد وزير الخارجية الألمانى لشئون التعاون الدولى.

جاء هذا اللقاء من جانب الكتاتنى بالرغم من أن الدكتور عصام العريان المرشح على رئاسة الحرية والعدالة، والقائم بأعمال رئيس الحزب، منذ استقالة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية من الحزب، هو الذى يقوم بمثل هذه اللقاءات، خاصة إذا كانت على المستوى الدولى، فى الوقت الذى كان فيه الدكتور الكتاتنى لا يحضر مثل هذه اللقاءات، حيث اعتبره البعض ممارسة لمهام رئيس الحزب قبل انتخابه رسميًا.

وذكرت مصادر، إن الدكتور عصام العريان غادر مقر الحزب قبل هذا اللقاء بدقائق وأنه المخول له مثل هذه اللقاءات، فى حين لم يتم الكشف عن أى أسباب للمغادرة أو حتى وجود خلافات بينهم.

وقال الكتاتنى أثناء اللقاء إن مصر وألمانيا دولتان تتمتعان بعلاقات جيدة, مشيدا بالموقف الألمانى فى قضايا الشرق الأوسط وموقفها المبكر فى دعم الثورة المصرية وأيضا دعمها للاقتصاد المصرى.

من جهته، قال بوك أن بلاده تتطلع إلى دور رائد لخدمة التنمية والتطورالاقتصادي في مصر؛ لما تلعبه من دور مؤثر في المنطقة العربية والإقليمية، متمنياً تطور هذه العلاقات بين البلدين، لما فيه مصلحة مشتركة سيكون لها تأثير على الأوضاع الإقليمية والعلاقات المتبادلة.