فيلم Taken 2 يتصدر سباق البوكس أوفيس في فرنسا


تصدر هذا الأسبوع الجزء الثاني من فيلم Taken قائمة أفضل عشرة أفلام في سباق البوكس أوفيس في فرنسا محققًا أعلى الإيرادات، وتدور أحداثه حول بريان ميلز العميل السابق في جهاز المخابرات الأمريكية (سي أي ايه) الذي يتمتع بمهارات خاصة، ونجح ميلز في انتزاع ابنته من أيدي عصابة مافيا. وبعد عام، يطلب زعيم العصابة الانتقام منه.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم Les Seigneurs بعد أن كان متصدرًا الأسبوع الماضي، وتدور أحداثه حول باتريك اوربيرا في الخمسينيات من عمره والذي يعد أحد الأمجاد السابقة في كرة القدم. ويبقى دون عمل ومدمن كحوليات ومدمر ولا يملك حق رؤية ابنته لورا . ويجبره القاضي على العثور على عمل ثابت، ولم يجد خيار آخر سوى تدريب فريق كرة قدم محلي. ويواجه عائقًا كبيرًا وهو تحويل صيادين إلى لاعبي كرة شبه محترفين.

ودخل السباق فيلم Kirikou et les homes et les femmes ليأتي في المرتبة الثالثة، وتدور أحداثه حول قصص كيريكو التي كانت قصيرة للغاية لإظهار كل ما قام به كيريكو. ويقدم لنا الفيلم مغامرات جديدة كشف عنها جد البطل.

وجاء في المرتبة الرابعة فيلم Savages، وتدور أحداثه حول اثنين من شباب كاليفورنيا السلميين يصلان إلى تجارة مربحة في إنتاج وبيع الماريجوانا ويرفضان الانضمام إلى شبكة مكسيكية للإتجار بالمخدرات. وفي محاولة للضغط عليهما، تأمر زعيمة الشبكة باختطاف صديقتهما.

واستمر في المرتبة الخامسة فيلم Les Saveurs du Palais، وتدور أحداثه حول هورتنس لابوري طاهية شهيرة تعيش في إحدى المقاطعات الفرنسية. وتفاجأ باختيار رئيس الجمهورية لها لإعداد وجباته الشخصية في قصر الإليزيه. وعلى الرغم من غيرة الطهاة الآخرين، فإن هورتنس تفرض نفسها بشخصيتها القوية.

وواصل فيلم The Bourne Legacy أو Jason Bourne: L’Héritage تراجعه ليحتل المرتبة السادسة، وتدور أحداثه حول جاسوس أمريكي في تحليل الحمض النووي (DNA) المعدل في إطار برنامج سري للغاية يجد نفسه مطارد من قبل رؤسائه الذين يقررون تدمير جميع الجواسيس الذين يمتلكون قدرات خارقة.

بينما جاء في المرتبة السابعة فيلم Camille redouble، وتدور أحداثه حول كاميل التي تبلغ 16 عامًا عندما تلتقي بـ إريك ويحبان بعضهما بجنون وينجبان طفلة. وبعد 25 عامًا، يترك إريك كاميل بسبب امرأة أصغر سنًا. وفي ليلة العام الجديد، تجد كاميل نفسها فجأة في مواجهة ماضيها. فهي تبلغ من جديد 16 عامًا وعادت إلى والديها وصديقاتها وطفولتها... وإريك. فهل ستهرب وتحاول تغيير مجرى حياتهما؟ هل ستقع في حبه حتى وإن كانت تعلم كيف ستنتهي قصتهما؟

واحتل المرتبة الثامنة الفيلم الجديد Asterix & Obelix au service de sa majesté، وتدور أحداثه في عام 50 قبل الميلاد، حيث يبحث الملك قيصر عن الغزوات. ويقرر غزو هذه الجزيرة التي تقع على الحدود، هذه الدولة الغامضة التي يطلق عليها بريطانيا. وتصمد أمامه قرية صغيرة وتضعف قواته.

وجاء فيلم Le Magasin des Suicides في المرتبة التاسعة، وتدور أحداثه حول مدينة لم يعد مواطنوها يرغبون في شيء، لدرجة أن المتجر الأكثر ازدهارًا هو الذي يبيع السموم وحبال الشنق. ولكن صاحبة المتجر تلد طفلًا يجسد فرحة الحياة.

وأخيرًا، احتل المرتبة العاشرة فيلم Pauline Détective، وتدور أحداثه حول بولين التي يتركها صديقها وتأخذها شقيقتها إلى قصر الريفيرا الإيطالية. وبدلًا من الاستمتاع بملذات الفراغ، تقتنع بولين بأن هناك جريمة ارتكبت في الفندق وتتحول إلى محققة.