أولاند يستقبل ممثلي الطائفة اليهودية عقب تفكيك جماعة إسلامية في فرنسا

عربي ودولي


أشارت مجلة لوبوان الفرنسية إلى أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند سيستقبل رئيس المجمع الكنسي اليهودي في فرنسا جويل مرجوي ورئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا ريتشارد براسكييه بعد يوم من تفكيك جماعة إسلامية يشتبه في قيامها بهجوم معادي للسامية في سبتمبر الماضي، وفقًا لما أفادت به مصادر قريبة من الملف.

ومن المقرر أن يستقبل وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس كل من جويل مرجوي وريتشارد براسكييه قبل أن يتوجه إلى قصر الإليزيه لمقابلة الرئيس فرانسوا أولاند. وأضاف المصدر أن ممثلين اثنين أو ثلاثة من الطائفة اليهودية سوف يكونوا حاضرين.

وتأتي تلك الاجتماعات عقب يوم من عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب شنتها الشرطة الفرنسية في ستراسبورج وكان وتورسي. وقد قُتل شخص بعد أن أطلق الضباط النار عليه ردًا على إطلاقه النار، كما تم اعتقال أحد عشر شخصًا.

وجاءت هذه العملية في إطار الهجوم الذي تم في التاسع عشر من سبتمبر على أحد المتاجر عندما ألقيت قنبلة يدوية عليه وأصيب شخص بإصابات طفيفة. وأثناء العملية، عثر الضباط على الأدب الإسلامي وقائمة بالجمعيات اليهودية في منطقة باريس، بحسب ما صرح به المدعي العام في باريس الذي أوضح أن ه من المفترض أن يحدد التحقيق المخططات الإرهابية المحتملة لهؤلاء الإسلاميين المتشددين.