المرشدين السياحيين تنظم وقفة احتجاجية بمطار شرم الشيخ لإقالة وزير السياحة

أخبار مصر


نظمت نقابة المرشدين السياحيين أمس السبت، وقفة احتجاجية بمطار شرم الشيخ , احتجاجاً على تصريحات وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع؛ بزيادة نسبة العمالة الأجنبية.



وقد قال مؤمن محروس- نقيب المرافقين السياحيين، إن تصريحات زعزوع تعتبر آخر مسمار في نعشه كوزير، واعتباره أن مهنة مرافقة الأفواج السياحية لا يستطيع المصريون القيام بها، وأن من يقوم بها من الألف إلى الياء هي العمالة الأجنبية وحدها.



وتابع : إننا نستنكر طلب (زعزوع) من وزير القوى العاملة أن يجد حلاً لوجود العمالة الأجنبية بشكل شرعي؛ من خلال استخراج تصريح للعمالة الأجنبية بثلاثة شهور، ويراعى تجديده، وأن يشمل كل تصريح عدد 20 أجنبيًا، وقيمة كل تصريح ألف دولار أي كل فرد خمسين دولار .

و حذر نقيب المرافقين السياحيين، أعضاء نقابة المرشدين السياحيين من خطورة تقاعسهم وعدم انضمامهم لهم، بقوله إن الخطر قادم على الجميع .



وقد رفض أعضاء النقابة باقي تصريحات الدكتور هشام زعزوع، بأن تدفع المؤسسة السياحية للعمالة الأجنبية؛ بناء على مطالب أصحاب الشركات والمستثمرين المصريين وغرف الغوص، وطالب أعضاء النقابة بإسقاط زعزوع ، ووصفه بأنه وزير المستثمرين -على حد تعبيرهم، مضيفين أنهم مضربين عن الطعام من اليوم وحتى تنفيذ مطالبهم.