اليوم وغداً..حركة "نحن هنا" الأدبية تحتفل بملحمة أكتوبر بالأقصر


تقيم حركة نحن هنا الأدبية المصرية - اليوم وغداً – بمحافظة الأقصر ، إحتفالات ثقافية بمناسبة مرور الذكرى الـ 39 على ملحمة أكتوبر المجيدة ، وتقام ندوات شعرية وأمسيات قصصية بساحة سيدى أبو الحجاج ، وقصر ثقافة بهاء طاهر ، وقصر ثقافة الأقصر ، بالإضافة إلى عروض الربابة والتنورة وفرقة الأقصر الشعبية.

يذكر أن حركة نحن هنا نشأت عقب ثورة 25 يناير من عدد من الأدباء والمثقفين بشمال وجنوب سيناء ، ومحافظات القناة بورسعيد ، والسويس ، والإسماعيلية .

كما تعقد حركة نحن هنا مؤتمرها الأول بالأقصر والوجه القبلى بصفة عامة ، وإختارت عنوان ماذا يحدث فى سيناء عنواناً رئيسياً للندوات التى يشارك فيها شعراء الفصحى والعامية والنون ، والشعراء الشعبيين من جنوب الصعيد ، ومحافظات القناة.

ويحضر مؤتمر حركة نحن هنا بالأقصر كلاً من الشعراء محمد ناجى و حمدان أبو ضيف من سيناء ، و حسنين السيد من القاهرة ، و محمد المغربى من بورسعيد ، و حسين القباحى ، و مأمون الحجاجى ، و محمود الأزهرى ، و محمود المغربى ، و محمد جاد المولى من جنوب الصعيد.

الجدير بالذكر أن حركة نحن هنا تأسست فى مايو 2011 بمنطقة القناة وسيناء ، وهى حركة سلمية شارك أعضاؤها فى فاعليات ثورة 25 يناير وماتلاها من أحداث ، وتهدف الحركة إلى مد جسور التواصل بين الأدباء والمجتمع ، ومقاومة الفساد فى المجتمع الثقافى.