"الأعلى للثقافة" يبدأ تلقى الأعمال المشاركة بجوائز الدولة التشجيعية والتفوق لعام 2013


أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن بدء تلقيه الأعمال المشاركة بجوائز الدولة للتفوق فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية لعام 2013 , و يجرى التقدم الأعمال خلال المدة من أول أكتوبر حتى 31 ديسمبر الجارى 2012 .

كما ذكر أن قيمة كل جائزة لكل فرع من هذه الفروع 100000 جنيه (مائة ألف جنيه مصرى) وميدالية فضية ، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد فى ذات الفرع أكثر من مرة واحدة .

و الجدير بالذكر أن شروط التقدم لجائزة الدولة للتفوق : أن يكون من مواطنى جمهورية مصر العربية وأن يكون قد مارس ( البحث العلمى أو تطبيقاته أو الإنتاج الفكرى أو الإبداع فى مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية ) لمدة خمس عشرة سنة على الأقل ولم يتوقف حتى الآن .

ويشترط أيضا أن تكون البحوث أو المؤلفات أو الأعمال سبق نشرها أو عرضها أو تنفيذها ، ولابد أن يكون لهذا الإنتاج قيمة علمية أو فنية أو أدبية ممتازة تشهد له بالأصالة والقدرة على الابتكار والتوجيه .

وعلى المتقدم أن يقدم سيرة ذاتية وبيانات شخصية لا تزيد عن 10 صفحات وتقدم حتى نهاية31 ديسمبر 2012،وتكون مشفوعة بنماذج مختارة من أعمال المتقدم في حدود خمسة أعمال بحد أقصى.، وتكون مكتوبة بالكمبيوتر ومحملة على ديسك أو أسطوانة مدمجة ( CD) + صورة من بطاقة الرقم القومى .

و ألا يكون قد سبق حصوله على إحدى الجوائز التشجيعية من المجلس الأعلى للثقافة ، ما لم يكن قد مضى على منحه إياها خمس سنوات على الأقل، وأن يكون له بعد هذه المنح إنتاج تنطبق عليه الشروط المنصوص عليها فى الفقرة السابقة .