يحيي لـ " الفجر" خطة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمويليا وتكنولوجيا

أخبار مصر


كشف احمد يحيي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لـ الفجر انه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية لخطة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات بشكل عام وبصفة خاصة المحلات الغذائية عن طريق الغرفة بعد التوصل الي اتفاق شبه نهائي مع اكثر من جهة تمويلية.

وقال يحيي ان اهم الجهات التي تم اتخاذ خطوات ايجابية نحو تفعيل خطة التمويل المصرف المتحد والبنك الاهلي والصندوق الاجتماعي ،مؤكدا ان المحلات المعنية بعملية التمويل المنتسبة للشعب التجارية ومن ثم للغرفة.

واضاف ان التعامل سيكون من خلال توقيع بروتوكولات رسمية بين هذه الجهات والغرفة خلال الايام القليلة المقبلة وهذا ما تم الاتفاق عليه بشكل شبه نهائي.

واشار يحيي الي ان خطة الغرفة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لم تقتصر علي الجوانب التمويلية فقط بل تم تحديد جانب منها لتنمية المشروعات تكنولوجيا وهذا ما جعل الغرفة تتفق مع غرفة صناعة التكنولوجيا والمعلومات باتحاد الصناعات المصرية و قطاع تنمية التجارة الداخلية وشركة تي داتا للاستفادة بدورهم من اجل اكتمال منظومة تنمية وتطوير التجارة الداخلية ووضعها علي خريطة المنافسة خاصة في ظل تواجد السلاسل والهيابر الكبري التي تتميز في كثيرا من العناصر ومن بينها الامكانيات المالية الكبيرة والتكنولوجيا والعنصر البشري المدرب وغير ذلك.

واكد رئيس الشعبة انه سيتم قريبا اعلان الخطة المتبعة في تنمية المشروعات المحلية بكافة تفاصيلها خاصة ان البروتوكولات التي سيتم توقيعها بين الغرفة والجهات المشاركة في مشروع التنمية والتطوير تم تجهيزها ولم تتبقي سوي خطوة التوقيع التي تخضع حاليا لتحديد الوقت المناسب.

ومن ناحية اخري اكد يحيي ان اسعار السلع الغذائية تشهد حاليا استقرارا ملحوظا ولا يوجد بها أي تغير مؤكدا ان الارز الذي شهد ارتباكا خلاتل الايام الاخيرة بسبب تصريح الدكتور محمد مرسي بدا يعود الي طبيعته وانخفضت اسعاره مرة اخري لتستقر بذلك كافة الاسعار.