بعد السطو المسلح عليها وسرقتها..الأمن المركزى يطوق مقبرة مبارك

أخبار مصر


بعد قيام مجموعة من البلطجية بسرقة جميع فوانيس الإنارة والتحف والبوابات الفخمة المتواجدة بداخل وخارج مقبرة الرئيس السابق مبارك وأسرته بعملية سطو مسلح فى غياب الأمن ،قامت قوات الأمن المركزى والشرطة المدنية بتطويق المقبرة ومحيطها ،كما عززت القوات بعدد أكبر لتكون الحراسة على مدار 24 ساعة يومياً .

وعن مصدر أمنى أكد أن مقبرة مبارك وأسرته تحتوى على انتريهات من الجلد الأمريكى وصالوناً مذهباً يرجع الى عهد محمد على وحمام من البورسلين وتليفون دولى ولحد دفن الموتى وصالة كبرى لاستقبال العزاء واستراحة فيها كراسى للضيوف وساحة لانتظار السيارات لها مدخلان بأبواب حديدية.

كما تم رصف الأرضية بالبلاط الفاخر وتحيط بالمقبرة أسوار شاهقة تعلوها كشافات إضاءة كبيرة فاخرة وبناء مدخل المقبرة الخارجى من الطوب الوردى وكل مقبرة لها بوابة حديدية ضخمة عليها زجاج عاكس للرؤية محاطة بأشجار الزينة.

الرئيس المخلوع حسنى مبارك كان قد أمر بتشييد وبناء مقبرة لأسرته على مساحة «80» متراً مربعاً بمنطقة مصر الجديدة عقب وفاة حفيده محمد علاء مبارك حينما اكتشف انه لا توجد مقبرة يدفن فيها حفيده مما اضطر إلى دفنه بمقابر آل ثابت الخاصة بعائلة سوزان مبارك المجاورة لمقابر القوات المسلحة بالمنطقة وعلى الفور قامت محافظة القاهرة برصف الطرق المؤدية للمقابر وتجهيزها لاستقبال موكب المخلوع وقرينته وتكلفت المقبرة «18» مليون جنيه.