جمال عيد : وزيرة التأمينات تتصف "بكراهيتها " لمنظمات المجتمع المدني ..وتسير علي درب فايزة أبو النجا

أخبار مصر


إنتقد المحامي جمال عيد ، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، موقف وزارة التامينات الإجتماعية التي قامت بمنع تمويل منظمات المجتمع المدني ، والتي تتلقي اموالا من الخارج بحجة أنها تتلقي أموالا من إسرائيل ، مشيرا الي انه علي الوزارة ان تكشف عن أسماء هذه المنظمات أمام الجميع .


وأكد عيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج تلت التلاتة علي قناة أون تي في ، أن الوزيرة نجوى خليل معروف عنها كراهيتها لمنظمات المجتمع المدني ، مشيرا الي أنه يعمل في هذا المجال لمدة 20 عاما خلت ولا يعرف منظمة واحدة تضر بالأمن القومي المصرى أو تتلقي أمالا من جهات معادية لمصر .



وأضاف عيد أن الوزيرة تسير علي درب الوزيرة السابقة فايزة أبو النجا والمستشار العشماوى وغيرهم ممن كذبوا علي الشعب المصرى وتحالفوا مع العسكر ضد الثورة في المرحلة الإنتقالية ، مضيفا الي أن القانون التي طرحته الوزيرة هو قانون أمن الدولة والذى طرحه علي مبارك في عامي 2008و2010 .


وتابع عيد أن القانون الذى طرحه حزب الحرية والعدالة بهذا الشأن قانون جيد لأنه يتيح العمل بحرية لهذه المنظمات تحت رقابة شعبية ، وليست رقابة أمنية وهذا بالطبع جيد إذا طبق وعرض علي البرلمان القادم .

ومن جهة اخر ، أنتقد عيد موقف الحرية والعدالة في إختيار الوزراء ومن ضمنهم الوزيرة نجوى خليل قائلا ان الحزب دأب علي إختيار الفلول وتكريمهم في وزارة هشام قنديل التي لا نرض عنها تماما .