هيونداي توقف جميع برامج دعم رياضة السيارات في أمريكا الشمالية


أعلن صانع السيارات الكوري هيونداي انسحابه من دعم بطولتي فورميولا دريفت وجلوبال رالي كروس ، وقد أكد علي وقف جميع اشكال الدعم لرياضة السيارات في أمريكا الشمالية ، وذلك في أعقاب سباق ريس ميلن الذي يعتبر الصانع الكوري الراعي الرئيسي له.

ويبدو توقيت وقف هيونداي لدعم رياضة السيارات غريباً مع اتجاهها لدعم مبيعاتها وزيادة زخمها المالي ليس فقط في أمريكا الشمالية ولكن في جميع الأسواق التي تنافس فيها تقريباً ، ولكن يبدو أن هيونداي تريد تركيز دعمها علي استراتيجياتها التسويقية الجديدة.

ولم تسع هيونداي الي المشاركة في دعم ورعاية سباقات السيارات الرئيسية في أمريكا علي غرار ناسكار أو اندي كار ، وبدلا من ذلك فضلت المشاركة في سباقات أخري أقل شهرة وتكلفة علي غرار رالي كروس والانجراف وhillclimbs.

وقد بدأ منظمو سباق ميلن في البحث عن رعاة وشركاء جدد للموسم التالي ، ولكن سيبقي دعم هيونداي حتي انتهاء موسم 2012.

وستواصل هيونداي برامجها الخاصة برياضة السيارات في أماكن أخري في العالم ، وقد عرضت الشركة خلال معرض باريس i20 السباقية التجريبية التي تخطط من خلالها هيونداي للعودة مرة أخري الي بطولة العالم للراليات ، التي انسحبت منها منذ عام 2003.

وقد صرح المتحدث الرسمي لهيونداي جيم ترينور قائلا : ' هيونداي موتور أمريكا قررت أن تنسحب من سباقات السيارات وتعيد تقييم استراتيجيتها الخاصة بهذه الرياضة لتقرير الأفضل لصالح الشركة ، وذلك عقب انتهاء موسم 2012 في بطولتي جلوبال رالي كروس وفورميولا دريفت.

بجانب اعادة تقييم المشاركة في بطولة Pikes Peak International Hill Climb التي حققت فيها جينيسيس كوبيه رقما قياسيا هذا العام.'