جامعة الفيوم تنظم حفل لإستقبال الطلاب المستجدين بحضور القيادات الجامعية

أخبار مصر


نظم اتحاد طلاب جامعة الفيوم حفل إستقبال الطلاب المستجدين بالجامعة للعام الجامعي 2012/2013م ، حضر الحفل الـدكـتـور” عبدالحميد عبدالتواب رئيس جـامعة الفيوم والـدكـتـور خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والـدكـتـورمجدى توفيق حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و الـدكـتـور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .


كما شارك فى الحفل السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعه ومجموعة كبيرة من طلاب الجامعة وعدد من الفرق الغنائية .

بدأ الحفل بآيٍأت من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور عبدالحميد عبدالتواب رئيس جـامعة الفيوم كلمة ترحيبية بالطلاب الجدد أوضح فيها إلى أن هذا الحفل هوتقليداً سنوياً اعتادت جامعة الفيوم بكلياتها على تنظيمه في استقبال الطلاب الجدد .


مشيراً بأن هذه الجامعة العريقة ومنذ تأسيسها تقوم بدورها في الـعـمـلـية الــتعـليمـيـة وإنـتاج خـريج مدرب يتماشي مـع سـوق الـعـمـل ويقـلل الـفجـوة المـوجـودة بـين خريجـي الجـامعـات وحاجـة ســوق العـمـل بالاضافة الي ممـارســة كـافــة الأنشـطـة الطـلابيـة فـي كـافـة المجالات

من فنية وثقافية ورياضية وغيرها .


وأوضح رئيس الجامعة في كلمته أن هناك تميزاً في القبول بالجامعة وهذا يعود إلى تميز أداء عمادتها وأعضاء هيئة التدريس فيها , ناهيك عن تطبيقها للوائح والأنظمة و حث رئيس الجامعة بمناسبة الاحتفالات بنصر أكتوبر جميع الطلاب على التحلي بروح النصر والعزيمة وعدم الاستسلام لليأس حتى في أصعب الظروف ، وهذا ما ميز الجندي المصري عن غيره فالجندي المصري حقق ما اعتبره كل الخبراء العسكريين معجزة حربية بعبوره اخطر وأصعب الموانع العسكرية في سبيل تحرير أرضه .

وأشاد رئيس الجامعة بالتطور الكبير الذي شهدته جامعة الفيوم في الآونة الاخيرة حيث حصلت على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية مما جعلها قدوة للجامعات الأخرى .


كما شهدت تلك الفترة حصول الجامعة على مراكز متقدمة في الأنشطة الطلابية مما يعكس حب وانتماء الطلاب لجامعتهم وحرصهم على إعلاء اسمها في كافة المحافل .. وحث رئيس الجامعة الطلاب على ضرورة حرصهم للالتحاق بالنشاط الطلابي الذي يعتبر عامل أساسي للتفوق الدراسي .


وحث عبدالتواب رئيس الجامعة أبنائه الطلاب على الاستفادة مما هو متاح من علم ومعرفة وثروة علمية من خلال الاقتراب أكثر من الأساتذة وذوي الاختصاص , ونسج علاقات حميمة معهم كون الوطن برمته يتطلع إلى جيل متسلح بالعلم والمعرفة والتخصص, موضحاً بأن الوطن لا يمكن أن يبنى إلا بالعلم.


وتحدث الدكتور خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة بذل الجهد والمثابرة والالتزام مع وعده بتوفير كل سبل الراحة للطالب وتوفير المساعدات العينية والمادية للطلاب المستحقين لذلك ، وأكد على رعاية الجامعة للمواهب من خلال إقامة الأنشطة الطلابية التي تنظم على مدار العام وتعطي للطالب فرصة حقيقية للمنافسة والارتقاء بموهبته ، تضمن الحفل العديد من الفقرات الانشادية والغنائية وغيرها ، وفي نهاية الحفل دار حوار موسع تم خلاله الإجابه عن أسئلة الطلبة وإستفساراتهم.