قنوات النيل المتخصصة تحتفل بذكرى 6 من اكتوبر


إجتمع الإعلامي/ على عبد الرحمن مع رؤساء القنوات لوضع خطة الإحتفال بذكرى 6 من اكتوبر يوم السبت 6/10/2012 حيث تحتفل قناة نايل لايف من خلال برنامج نهارك سعيد بحلقة خاصة عن ذكرى 6 من اكتوبر ، كما تقدم حلقة خاصة من برنامج صفحة جديدة، برنامج ليالى يستضيف البرنامج الإعلامى/حمدى الكنيسى اللواء اركان حرب / نصر موسى .كما تحتفل قناة العائلة من خلال عرض أفلام تسجيلية وطنية على مداراليوم سيناء سحر الجنوب مصر والأم ، ناس من بلدى كما تعرض القناة حلقة خاصة عن ذكرى 6من اكتوبر من خلال برنامج بيت العيلة كما يتم إذاعة فواصل وبروموهات وأغانى وطنية على مدار اليوم خاصة بهذة المناسبة .

وتحتفل القناة الثقافية بإذاعة مجموعة من الحلقات والبرامج الخاصة بهذه المناسبة وتتضمن برنامج يوم جديد ، برنامج اما بعد يستضيف مجموعة من الكتاب والإعلاميين والشعراء ،برنامج الموجز، برنامج نعم.. لا ،برنامج الكتابة على ضوء بندقية،برنامج وثيقة لها حكاية برنامج رائحة مكان وتستضيف د/ عادل معاطى وحكايات عن الجندى صابر ، برنامج مقامات شرقية ودور الاغنية الوطنية فى شد همم الجنود مع الاذاعى / احمد سعيد ، برنامج الكاميرا تقرأ عن سعد زغلول ، برنامج ابداع حلقة سعد الدين الشاذلى، برنامج وقائع مصرية ، برنامج كلمات وعبرات كما تعرض الفيلم التسجيلى عبد المنعم رياض . وتقدم قناة نايل سينما يوم 5/10/2012حلقة من برنامج ستوديو مصر بعنوان ضحايا اكتوبر والسينما و تذاع الساعة 10:00 م على الهواء مباشرة. وتقدم قناة نايل سبورت فيلم وثائقى بعنوان اكتوبر بوابة النصر .كما تحتفل قناة نايل دراما من يوم 2 الى يوم 6/10/2012 بمحموعة من حلقات برنامج ستوديو دراما وتستضيف فى هذة الحلقات المؤلف / يسرى الجندى ، الفنان / مجدى كامل ، المخرج / على عبد الخالق

، المنتج / ابراهيم ابو ذكرى ، اللواء / سامح سيف اليزل ، اول ضابط امراة فى الجيش المصرى الملازم /ابتسامات عبد الله ، المخرج / على عبد الخالق. المؤلف د/ نبيل فاروق ، المخرج / نادر جلال ، المؤلف/ ابراهيم مسعود ، الفنان/ محمود الجندى . كما تحتفل القنوات التعليمية من خلال برنامج تعليمية اون لاين وتغطية لأحتفالات قصور الثقافة بهذة المناسبة ، برنامج مدرسة على الهواء وييتضمن البرنامج مجموعة من التقارير التسجلية عن الانتصارات وتحتفل قناة التعليم العالى من خلال برنامج نقطة تحول ويستضيف اللواء الطيار / أحمد كمال المنصورى ، اللواء الطيار/ حسين محمود كسيبة ، وحلقة خاصة من برنامج من مصر ويستضيف د/ سعد الحلوانى استاذ التاريخ بجامعة الازهر ، د/ايمن شبانة استاذ التاريخ بجامعة القاهرة ، برنامج استاذ وكتاب ، وحلقة وثائقية من برنامج صفحات من التاريخ.وتقدم قناة البحث العلمى حلقة خاصة من برنامج معكم ، برنامج اصدقاء المنارة .