بالصور .. عبد المقصود يؤكد على ضرورة الإلتزام بالمهنية والحيادية فى التليفزيون المصري

أخبار مصر


أكد وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود أنه لن يسمح بأن يخرج أى برنامج فى تليفزيون الدولة عن إطار المهنية والحيادية لأنه تليفزيون الشعب ويعبر عن إرادته، وأضاف عبدالمقصود أنه ليس من المقبول ولا المسموح أن لا يُحترم رئيس الجمهورية الذى انتخب بإرادة من الشعب .

وأكد الوزير على أن أي برنامج لا يلتزم بالمهنية والحيادية سيحال فوراً للتحقيق، مشدداً فى نفس الوقت أن باب النقد مفتوح ولا حدود له، لكن النقد لا يعنى السب والقذف، حيث أن هناك ضوابط مهنية يجب أن تتبع ومنها ضرورة وجود الرأى والرأى الآخر.

وقال عبدالمقصود أثناء زيارة لاستوديوهات ومقر القناة الثالثة الإداري بماسبيرو مساء الاثنين إن التليفزيون المصرى ملك لكل التيارات والأحزاب وأنه حريص على نقل أية فعالية أو نشاط للأحزاب والتيارات المصرية مشيراً إلى أن قناة صوت الشعب التى نقلت مؤتمر حزب الحرية والعدالة سبق وأن نقلت مؤتمر التيار الشعبى ونقلت بعد ذلك مؤتمر العالم الدكتور أحمد زويل للحديث عن أزمة جامعة النيل وستقوم باستضافة أصحاب هذه الأزمة مرحباً بنقل أية فعالية أخرى للأحزاب لأنه تليفزيون الشعب.

ونفى وزير الإعلام ما رددته بعض الصحف عن أن تكلفة زيارته للإمارات بلغت نصف مليون جنيه وقال إنه سافر إلى الإمارات بناء على دعوة من الأشقاء هناك وكل ما تكلفته الوزارة هو تذكرة السفر فى حين تحمل رئيسي مدينة الإنتاج الإعلامي وشركة صوت القاهرة اللذين رافقاه تكلفة هذه التذاكر، لذا فتكاليف السفر لا تذكر، مشيراً إلى أن هناك خطط للشراكة مع الإمارات فى المجال الإعلامى بحيث يستفيدون بما نملكه من تراث إذاعى وتليفزيونى ويقدمون لنا العون المادى فى تطوير استوديوهاتنا، وهو ما سيعرضه على الإخوة الأتراك خلال زيارته القادمة لتركيا.

وأشار صلاح عبدالمقصود إلى أن أبناء سيناء سيكون لهم نصيب كبير على شاشات التليفزيون المصرى خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تقديم أعمال درامية تجسد بطولات أبناء سيناء.

وفيما يخص المطالب المادية لأبناء ماسبيرو طالب وزير الإعلام كل الإعلاميين بالصبر ومساعدته فى اجتياز تلك المرحلة الصعبة حيث أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يعانى من عجز شهرى يبلغ 103 مليون جنيه لكن الأمور بدأت فى التحسن حيث عادت الإعلانات للتليفزيون وقد تم الاتفاق مع عدد من الوزارات والهيئات والبنوك لبدء حملات إعلانية على شاشات التليفزيون مما سيسهم فى تنمية موارد الاتحاد بعد أن عانى من الجفاف خلال الفترة الماضية.

وقال إنه يولي اهتماما كبيرا في الفترة الحالية لتحسين بيئة العمل لكل العاملين سواء مبنى ماسبيرو أو فى القنوات الإقليمية فى كل ربوع الوطن ووصف وزير الإعلام القناة الثالثة بالرائدة التى تقدم رسالة كبيرة ولها جمهور عريض ولها احتياجات سيسعى بكل قوة لتوفيرها خلال الفترة المقبلة.

كان وزير الإعلام قد قام بزيارة لاستوديو الهواء للقناة الثالثة ومقرها الإدارى بمبنى ماسبيرو واستمع لشرح مفصل من الدكتور هانى جعفر رئيس القطاع الإقليمى وسوزان حامد رئيسة القناة ، كما وقف على متطلبات العمل التى تحتاجها القناة، ووجه وزير الإعلام المهندس عمرو الخفيف رئيس القطاع الهندسى بضرورة العمل بأقصى سرعة على توفير هذه المطالب .

وأدار الوزير حواراً مطولاً مع العاملين فى القناة حيث استمع لكل آرائهم ومشاكلهم داخل العمل واعداً بالعمل على حل المشكلات التى تراكمت خلال السنوات الماضية.