توقعات كبيرة بين الأمريكيين بفوز أوباما بالرئاسة

عربي ودولي


أظهر استطلاع جديد للرأي أن أغلب الأمريكيين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيفوز بفترة رئاسية أخرى أمام منافسه الجمهوري ميت رومني خلال الانتخابات المزمعة في نوفمبر المقبل.

ورأى 63% من المستطلعة آراؤهم أن الرئيس الديمقراطي أوباما سيكسب المنافسة أمام رومني وذلك حسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة واشنطن بوست الأمريكية و قناة إيه بي سي اليوم الاثنين. وتبين من خلال الاستطلاع أن 32% من الجمهوريين أنفسهم يتوقعون هزيمة مرشحهم.

كما كانت إجابة الذين شملتهم الاستطلاع واضحة على السؤال الذي تطرق إلى صاحب الفرص الأوفر في المناظرة التلفزيونية التي ستجرى بين أوباما ورومني الأربعاء المقبل حيث توقع 55% منهم فوز أوباما مقابل 31% توقعوا فوز رومني.

وابتعد المتنافسان اليوم عن الأضواء العامة للإعداد للمناظرة حسبما يرجح المراقبون الذين يرون أن المناظرات الثلاث المزمعة ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لرومني لزيادة شعبيته لدى الناخبين. ورغم أن استطلاع واشنطن بوست يتوقع تعادلا في النقاط بين رومني وأباما في المناظرة المرتقبة إلا أنه توقع أيضا أن يتقدم أوباما على منافسه الجمهوري في الولايات التي تعتبر حاسمة للانتخابات الأمريكية حيث يشير الاستطلاع إلى أن أوباما سيحصل في هذه الولايات على 52% من أصوات الناخبين مقابل 41% لرومني.