جولـة الفـجر " تـوك شـو " الجلاد :الاعلامين الرياضيين لا يصلحوا للإعلام و الالتراس تعرض للظلم

أخبار مصر


{ خبر اليـوم } ... فى مفاجأة من العيار الثقيل، سحب الدكتور سعد الكتاتنى، الرئيس السابق لمجلس الشعب، اليوم، أوراق ترشحه لرئاسة حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، حيث أكدت مصادر مطلعة بحزب الحرية والعدالة أن الكتاتنى هو أول قيادى يسحب أوراق ترشحه لرئاسة حزب الحرية والعدالة فى الانتخابات التى من المقرر أن تجرى على منصب رئيس الحزب فى المؤتمر العام يوم 19 أكتوبر.


أهم العــناوين لهـذا اليــوم ...


• مصطفى بكري : ضرورة صدور حكم بإلغاء الجمعية التأسيسية للدستور.

• محمد سيف الدولة :إسرائيل بدأت في بناء جدار عازل مع الحدود المصرية بعد الحدود الدولية.

• ممدوح عمر : سيتم إلغاء ضريبة المبيعات وتسميتها بالقيمة المضافة.

• البلتاجي : ظروف البلد الحاليه مشحونة و نحتاج الي دستور كي تستقر البلد .



ونبدأ جولتنا اليوم ببرنامج أخر النهار مع الاعلامى خالد صلاح

ضيف حلقه اليوم هو مصطفى بكرى النائب البرلماني السابق


أكد مصطفى بكري إن النظام الحالي المتمثل في جماعة الإخوان المسلمين، لا يمكن أن يكتسب شعبيته لدى المواطنين إلا بخدمتهم، فهناك فرق بين مسئوليات حزب الحرية و العدالة في الحكم و مسئوليات مصر.

وأشار بكري إلى أن مشاكل مصر تحديدا تتمثل في الملفات التي قطع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على نفسه وعدا بحلها، والتي لا يمكن حلها في 100 يوم .

وأضاف بكري إن هناك سعي للسيطرة على مقدرات الدولة وأخونتها، وتحقيق مصالح شخصية، مؤكدا إنه يرفض تسييس الدولة لصالح تيار سياسي واحد.

و تابع بكري إن المواطن المصري لا يشعر حتى الآن بأي تغيير حقيقي، لاسيما انغمار الدولة في أعماق الإضرابات و الاحتجاجات الفئوية في أغلب قطاعات الدولة وفي اتجاه أخر أضاف بكري إن قرار حل الجمعية التأسيسية السابقة يعود إلى قرار من المجلس العسكري وقت أن كان يتقلد مقاليد الحكم.

وحذر من مخطط أمريكا لتقسيم المنطقة العربية إلي كانتونات عرقية ودينية في ظل حكم الإخوان، مدللا علي ذلك بالتعاون بينهم وبين الولايات المتحدة، واختفاء القضايا القومية وتغييب قضية فلسطين من علي الساحة.

وقال بكري إنه في حالة إبطال الجمعية التأسيسية وإعادة تشكيلها مرة أخري علي يد الرئيس مرسي، ثم إبطالها مرة أخري عن طريق القضاء، فنحن أمام مشكلة كبيرة بطلان قانوني ودستوري للجمعية.

ويري بكري أن عودة المجلس العسكري هو الحل، بالإضافة إلي تخلي رئيس الجمهورية عن إلغاء الإعلان الدستوري، فهو رئيس للسلطة التنفيذية وليس له علاقة بالقضاء والسلطة التشريعية.

وانتقد بكري هجوم حزب الحرية والعدالة علي النائب السابق عمرو حمزاوي، واتهامه بأنه يعمل علي تدويل قضية الدستور، قائلا: أنا عندي حساسية من التدويل، وفوجئت بالحملات علي حمزاوي من حزب الحرية والعدالة، رغم أنه قدم قانون العزل السياسي وكان حبيبهم وعلي الراس وع العين ، منتقدا مبدأ الإقصاء والتخوين من أعضاء حزب الحرية والعدالة لكل من يخالفهم الرأي.

وطالب بضرورة صدور حكم بإلغاء الجمعية التأسيسية للدستور، وأن يعود الإعلان الدستوري المكمل مرة أخري، وكذلك المجلس العسكري.

وأكد أنه يؤيد حكومة حماس وأنه مع المقاومة كخيار وحيد للتعامل مع إسرائيل.

وتمني بكري نجاح التجربة المصرية، شريطة الحفاظ علي الهوية المصرية وعدم إقصاء الآخر.

وهاجم الدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية, بسبب اختياراته الأخيرة للمحافظين وأعضاء الحكومة، قائلا: الرئيس اختار محافظين من ضمنهم محافظ لا يفهم شيئا، لمجرد أنه إخوان وأيضا اختار وزير شباب لأخونه مراكز الشباب .

وقال إن مصر لا تتغير إلا بإعادة التوازن في احترام الأحكام القضائية واحترام مواد الدستور الذي يقره الشعب المصري ، مشيرا إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أن هناك تحديات تواجه الرئيس من أهمها, وجود مليون شخص عاطل والأزمة في تزايد مستمر، وأيضا زيادة الدين المحلى الذي وصل إلى تريليون و300 مليار جنيه، إضافة إلى الدين الخارجي.

يشار إلى أن حركة المحافظين الأخيرة قد شهدت انضمام أربعة محافظين من جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم المهندس سعد الحسيني, رئيس لجنة الموازنة في مجلس الشعب المنحل, ومحمد على بشر, عضو مكتب الإرشاد.

ابرز تصريحات مصطفى بكرى فى حلقه اليوم:

• مشاكل مصر لايمكن حلها في 100 يوم .

• النظام الحالي لا يمكن أن يكتسب شعبيته عند المواطنين إلا بخدمتهم فهناك فرق بين مسئوليات حزب الحرية والعدالة في الحكم ومسئوليات مصر.

• حل الجمعية التأسيسية للدستور يعود إلي قرار من المجلس العسكري.

• الحرية والعدالة تتبع سياسة الذبح الإليكتروني لمن يختلف معها.




والآن مع برنامج ناس بوك مع الإعلامية هالة سرحان

ضيف حلقه اليوم هو محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس للشئون الخارجية


أكد محمد عصمت سيف الدولة أن اتفاقية كامب ديفيد جعلت من سيناء مكانا داخل مصر بلا سيادة كاملة من الجانب المصري خصوصا فيما يتعلق بدخول الجيش لسيناء.

وفجر سيف الدولة مفاجأة، حيث قال: معاهدة كامب ديفيد ملغية قانونا لأنها لا توفر الأمن لمصر ، مشيرا إلى أن أقرب دبابة إسرائيلية للحدود المصرية على بعد 3 كيلو مترات، بينما أقرب دبابة مصرية للحدود الإسرائيلية على بعد 150 كيلومترا.

وأوضح أن اتفاقية كامب ديفيد قد فضّلت أمن إسرائيل على أمن مصر، وهذا سبب قوي لإلغاء الاتفاقية.

وقال موضوع سيناء لن يُحَل إلا بتدخل شعبي كما فعل المتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية بعد مقتل المصريين منذ شهور، والذي دفع الإسرائيليين إلى الاعتذار ، مؤكدا أن القوى السياسية إذا اتفقت على تعديل كامب ديفيد فلا بد من أن يتم اتخاذ هذا القرار.

وتابع مهما عملنا فتعديل كامب ديفيد هو الحل الضروري من أجل تحقيق الأمن لمصر وتنمية سيناء، لأنه لن تقوم التنمية مع انعدام الأمن .

وأضاف أن ثلثي سيناء منزوع السلاح بموجب الاتفاقية, وممنوع وجود قوات مسلحة بأسلحة ثقيلة في المنطقة ج من سيناء وإسرائيل ترفض وجود سلاح ثقيل للجيش المصري في معظم سيناء, وأفراد الجيش عددهم محدود, وسيناء لم تعمر في عهد مبارك لتصبح مرتعا للمخابرات الإسرائيلية, والمجرمين ومؤهلة لاحتلال إسرائيلي محتمل.

وأوضح أن الرئيس لن يستطيع بمفرده مواجهة الضغوط الأمريكية والإسرائيلية لتعديل الاتفاقية, وعلى الشعب أن يكون لديه ضغط موازٍ للضغط الأمريكي حتى نتمكن من تعديل الاتفاقية والشعب المصري هو مصدر السلطات.

وشدد سيف الدولة أنه يجب فتح الموضوع بقوة ومواجهة التصريحات الإسرائيلية الرافضة لتعديل المعاهدة بضغط شعبي داعم لمؤسسة الرئاسة لفتح هذا الصندوق الأسود وتعديل اتفاقية السلام لأنها سبب الخراب في سيناء.


ابرز تصريحات محمد سيف الدولة فى حلقة اليوم:

• سأعمل على توحيد القوى الوطنية لاستكمال أهداف الثورة

• مصر لم تكن يوما حليفا لواشنطن ولكنها في ظل النظام السابق كانت تابعا.

• اتفاقية السلام تحافظ على الأمن الوطني لإسرائيل أكثر من مصر.

• إسرائيل بدأت في بناء جدار عازل مع الحدود المصرية بعد الحدود الدولية.

• مينفعش تحصل تنمية في سيناء وبناء مشروعات وزراعة أراضي سيناء وميكونش في أمن.



برنامج مصر الجديدة مع الاعلامى معتز الدمرداش

ضيف حلقه اليوم الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة الوطن

كشف الجلاد عن تفاصيل لقاء اليوم مع المستشار محمود مكي نائب الرئيس.

وأشار إلى أن اللقاء كان من أكثر اللقاءات الناجحة، حيث أكد نائب الرئيس أن مصر لن تتدخل عسكريا في سوريا، وذلك على خلفية ما أثير في الآونة الأخيرة عن تأييد مصر للتدخل العسكري هناك.

وتابع أن الرئاسة المصرية لن تصدر قرارا بعودة مجلس الشعب المنحل، وأن على الجميع البدء في الإعداد للانتخابات البرلمانية، وأن الرئاسة المصرية ستنفذ أحكام القضاء بخصوص الجمعية.

وأكد أن المستشار مكي قال للصحفيين: أنتم النور الذي يضيء الطريق، فكيف نطفئه؟ .

وأشار إلى أن قضية الأولتراس ليست أمنية أو رياضية، بل هي قضية اجتماعية، وأن مجموعات الأولتراس تعرضت لظلم بيِّن من الإعلام، وأنهم طاقة لابد من توظيفها لصالح المجتمع.

وأضاف أن الدولة حتى الآن لم تجب عن سؤال من الذي قتل الأولتراس في إستاد بورسعيد؟ ، وانتقد أداء بعض مقدمي البرامج الرياضية، مؤكدا أن من يمارسون الإعلام الرياضي في مصر ليس لهم علاقة بالإعلام، وأن نجوم الإعلام الرياضي أكثر خطرا من الأطباء المزيفين .

وطالب المجتمع بفتح صفحة جديدة مع رجال الشرطة، وأن تسعى الدولة لتأمنيهم من خلال قوانين وتشريعات تصدرها، وأن تكون للدولة أيادي باطشة على كافة المجرمين.

ابرز تصريحات مجدي الجلاد في حلقة اليوم:

• تسليح العصابات أكثر من تسليح الأجهزة الأمنية الآن.

• لابد من تامين رجال الشرطة من قبل الدولة.

• قبضة الدولة لابد أن تكون (باطشة) ضد المجرمين..وان تكون (حنينه) مع من يبنون الدولة.

• الاعلامين الرياضيين لا يصلحوا لممارسة الإعلام.

• الالتراس تعرض لظلم بين من الإعلام.

• قضية شهداء الالتراس قضية لا يمكن أن تتعامل الدولة معها بنفس الغباء والسذاجة.

• لابد أن يكون للدولة قلب ..ليس فقط عقل ويد تبطش.




برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى

ضيف حلقة اليوم ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب

قال ممدوح عمر إن من لم يسدد الضرائب حتى يناير القادم لن يتمتع بالإعفاءات الضريبية المقررة وهى 10% ،موضحا أن هذه الحوافز جعلت الغير متأخرين يسددون 2 مليار جنيه.

وأشار إلي أن ذلك لن يتكرر مرة أخرى لأنه يدفع الممولين لعدم الانتظام في دفع الضريبة للاستفادة من الإعفاء.

وأضاف أنه جارى دراسة جدوى تطبيق الشرائح الضريبية وقد نرفع نسبة الضرائب على الشركات التي تربح أكثر من عشرة مليون جنيه إلى 25% .

وقال إن المؤسسات الصحفية عليها ضرائب متأخرة حوالي 6 مليار جنيه ونحن ندرس التفاوض مع هذه المؤسسات لتحصيل الضرائب المتأخرة .

ابرز تصريحات ممدوح عمر في حلقة اليوم:

• لا يوجد دقائق مجانية في عالم الاتصالات..وندرس عدة أشكال لفرض ضريبة على المحمول.

• سعر دقيقة محمول كان 39 قرشا من سنتين..وتقديم خدمة جيدة يواكبها تسعيرة مناسبة.

• سيتم إلغاء ضريبة المبيعات وتسميتها بالقيمة المضافة.

• 220 مليار جنيه حصيلة الضرائب العام الحالي وهو النسبة المستهدفة.

• الظروف الاقتصادية هي الدافع لفرض ضرائب في المجتمع..ضريبة القيمة المضافة ليست جديدة.

• ندرس فرض ضرائب جديدة على السجائر.

• الضرائب تمثل 66 بالمائة من موارد خزانة الدولة.

• أتوقع 235 مليار جنيه حصيلة العام القادم.




برنامج أخر الكـلام مع يسري فودة على قناة اون تي في


ضيوف حلقة اليوم ... الدكتور محمد البلتاجي قيادي بحزب الحرية والعدالة .. جابر نصار عضو الجمعية التأسيسية للدستور

وقال نصار في حلقة اليوم ان انسحابه تم بعد 6 ساعات من اجتماع التأسيسية الاول و هذا ادي الي توازن في التأسيسية و تعهدت الجمعية ان يتم التصعيد من الاحتياطي ولا تصويت علي نصوص الدستور الاساسية و ان الاحزاب التي تهاجم تشكيل الجمعية التأسيسية الان لماذا لم يعترضوا من البدايه ! بسبب انشغالهم بانتخابات الرئاسية.

وأكد نصار انه كي يعرف كافه الشعب عن الدستور الجديد يجب انشاء جريدة خاصه بالجمعيه لان اغلب الشعب لا يدخلون الي موقع الدستور بسبب تغيرة باستمرار.

ولفت نصار انه درس فقه لمدة 4 سنوات ولكن من مبادئ الشريعه الإسلامية حفظ الدين ومنها حفظ مبادئ الميراث والزواج وعلى الرغم من هذا هناك خلاف بين الفقهاء من تفاصيل هذة النقاط ، مؤكداً انه يمكن أن تكون هناك مسودة بالتعريفات الإجرائية في نهاية الدستور ليكون هناك اتفاق على طريقة استخدام المصطلحات الخلافية منها كلمة الشريعة لأن ن سيطبق الدستور ليس شخص واحد بل الكثير وعلى مدي زمني طويل.

بينما اضاف البلتاجي الى ان الجهد الذي بذلته الجمعيه التاسيسية لم تبذله اي جمعية اخري و يومياً نناقش مشاكل مواد الدستور و نسعي الي وجود حل لها مشيراً الى انه اذا تم اصدار قرار بحل الجمعيه التأسيسية لم نتوقف عن كتابه الدستور حتي لا يضيع جهودنا.

واشار البلتاجي الى ان ان ظروف البلد الحاليه مشحونة و نحتاج الي دستور لكي تستقر مؤكداً ان كل مواد الدستور لا تزال خاضع للنقاش ـ

وقال البلتاجي ان الدستور به أمر لدعم فكرة تعريب العلوم ولكنه ليس إلزام وهذا لنعود كما كنا في ريادة العالم ، مشيراً الى ان الناس تناقش كل ما له علاقة بالمبادئ وكأنها لا تريد تطبيق المبادئ والحفاظ على الثقافة.