علاء الأسواني : تراجع الرئيس عن وعوده بشأن الدستور "شىء معيب "

أخبار مصر


أبدى الدكتور علاء الأسواني الكاتب والروائي ، إعتراضه علي تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور لانه يجعل دستور مصر في يد اغلبية تنتمي الى الاسلام السياسي .

الدستور يجب ان يمثل المصريين جميعا، مشيرا الي أن إصلاح الجمعية التاسيسة لن يكون الا بإدخال المزيد من ممثليي التيار المدني حتى ينتج دستورا متوازنا وهذا ماوعد به الرئيس مرسي ولم ينفذه .


وأكد الأسواني خلال تغريدات له علي موقع تويتر ، أنه يحترم المنسحبين العائدين للجمعية التاسيسة واعضاء اللجنة الاستشارية وكلهم قامات وطنية كبيرة لكنه اعتذرت عن عدم المشاركة ،متساءلا عن فائدة ان يكون مستشارا للجمعية التاسيسة بينما لا يملك حق التصويت ولا يستطيع تغيير اى نص دستوري مهما كان عواره الا بعد موافقة الاخوان


وأضاف قائلا : مافائدة ان تكون مستشارا في جمعية تأسيسية يملك فيها الاخوان الأغلبية التى تجعلهم يفرضون الدستور الذي يريدون .سيستمعون إليك و يفعلون ما يريدونواعتذر عن عدم المشاركة في اللجنة الاستشارية لأني اعتبر دورها شكليا .. اذا أراد الاخوان إصلاح العوج فهم يعلمون الطريقة جيدا لكنهم لا يريدون



وتابع قائلا من المؤسف ان يتراجع الرئيس عن وعوده .لقد وعد الرئيس مرسي المصريين بإصلاح تشكيل لجنة الدستور وهاهو يتراجع عن وعده وينقض العهد واصفا اياه بالشيء معيب.

وأضاف أنه يجب ادخال المزيد من ممثلي التيار المدني كأعضاء لهم حق التصويت مع رفع نسبة الموافقة الى الثلثين حتى يصدر الدستور بشبه إجماع .