غداً .. محكمة لندنية تنظر طعن أبو حمزة المصري على قرار ترحيله

أخبار مصر


يدافع الإمام السابق لمسجد فينسبوري بارك في لندن أبو حمزة المصري وأربعة متهمين آخرين، غداً الثلاثاء، أمام المحكمة العليا البريطانية عن الطعن الذي قدموه لتفادي ترحيلهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مصدر قضائي، اليوم الإثنين، إن المحكمة العليا ستنظر غداً في الطعون التي قدمها أبو حمزة وبابار احمد وخالد الفواز وعادل عبد الباري الذين يخوضون معركة قضائية في محاولة لمنع تسليمهم للسلطات القضائية الأمريكية.

وأوضح المصدر أن قاض آخر سينظر طعن قدمه متهم خامس هو سيد طلحة إحسان، مشيراً إلى أن المتهمين الخمس سيشاركون في الجلسة عبر الدائرة المغلقة.

ومهدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي لتسليم الرجال الخمسة، فيما أعلنت السلطات البريطانية عزمها على ترحيلهم في أسرع وقت .

لكن عملية الترحيل علقت في اللحظة الأخيرة الأربعاء الماضي بعدما تقدموا بطعن أمام المحكمة العليا.

وتتهم الولايات المتحدة البريطاني بابار احمد (38 عاما) بجمع أموال لأعمال إرهابية، وهو موقوف منذ ثمانية أعوام في بريطانيا من دون محاكمة، فيما يواجه البريطاني الثاني سيد طلحة إحسان (32 عاما) تهم متعلقة بأنشطة مرتبطة بالإرهاب.

أما المصري عادل عبد الباري (52 عاما) والسعودي خالد الفواز (50 عاما) فمتهمان بضلوعهما في الاعتداءين على السفارتين الأمريكيتين في دار السلام ونيروبي العام 1998ن بينما وجهت المحكمة إلى أبو حمزة المصري (54 عاما) 11 تهمة مرتبطة بالإرهاب.