بالفيديو..وقفة احتجاجية للخريجين ببنى سويف للمطالبة بـ"التعيين"


· المحافظ : التعيين سيكون من خلال مسابقات وإختبارات وليس من خلال تظاهرات وإعتصامات

تظاهر الخريجون الحاصلين على مؤهلات عليا ومتوسطة بمحافظة بنى سويف أمام مبنى ديوان عام المحافظة ، للمطالبة بـ التعيين ، وطالبوا بعدم تطبيق القانون 155 الذى ينص على تعيين الخريجين الأعلى تقديراً أولاً ثم الأقل فالأقل لأنهم هم الأولى بالتعيين عن غيرهم لانهم هم من جاؤوا وأعتصموا أمام المحافظة ـ على حد تعبيرهم .

يتساءل محمد قرنى عبد الحليم حاصل على بكالوريوس تربية دفعة 2011، كيف يعلن المستشار ماهر بيبرس منذ أيام أن مدارس المحافظة تعانى من عجز 4 الأف مدرس ونحن نقف هنا منذ أكثر من عام ونطالب بالتعيين؟.

ويؤكد أحمد إسماعيل حاصل على دبلوم فنى تركيبات وغاز طبيع من مدرسة مبارك كول دفعة 2001 ، أنه تم تعيين جميع خريجى هذه المدارس على مستوى الجمهورية ماعدا بنى سويف ، مع العلم أننى حاصل على شهادات خبرة من عدة مصانع وشركات تدربنا بها أثناء فترة الدراسة ، حيث كانت هذه المدارس تهدف لتخريج الفنين على درجة عالية من الكفأة لملائمة سوق العمل ، ولكن لم يتم تعييننا حتى الأن.

ويؤكد جمال فتحى حاصل على دبلوم فنى صناعى زخرفة وإعلان دفعة 2008 ، أنه عندما تخرج من المدرسة قرر أن يتعلم عملياً حرفة النقاشة والدهانات حتى يكون مؤهلاً للتقدم لأى عمل بإحدى الشركات أو المصانع ، ولكن كل هذا لم يشفع له عند المسئولين بمحافظة بنى سويف الذى رفض حتى تعيينه فى مشروع النظافة .

ومن جانبه أكد المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف ، أن الخريجين المتظاهرون أمام مبنى المحافظة ، يطالبون بعدم تطبيق القانون 155 وهذا القانون يطبق منذ أكثر من 30 عام ، ومن خلاله يتم تنظيم و إعلان المسابقات ويتم إختيار الأعلى تقديراً ، والأقدم تخرجاً ، ولكن الخريجين المتواجدين أمام مبنى المحافظة يريدون أن يتم إختيار من جاء وأعتصم أمام الديوان ، وهذا يعتبر سطواً على حقوق أخرين .

وأكد بيبرس فى تصريحات لـ بوابة الفجر أن التعيينات ستتم من خلال مسابقات وإختبارات رسمية ، وليس من خلال وقفات وإعتصامات إحتجاجية.