بالصور .. محافظ كفرالشيخ يستقبل السفير الروسى بمكتبه


استقبل المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ بمكتبه ، مستر سيرجى باكو فليفتش قنصل روسيا بالإسكندرية ، وذلك عقب زيارة القنصل للمحافظة تفقد خلالها ، تل الفراعين بقرية ابطو مركز دسوق والمنطقة الصناعية ببلطيم وزيارة كنيسة السيدة العذراء بسخا .

وذلك لمناقشة افاق الإستثمار من الجانب الروسى لتنمية إقتصاد محافظة كفر الشيخ ، وبحث امكانية إقامة مشروعات مشتركة من خلال تعظيم المقابلة مع رجال أعمال كفر الشيخ وممثل روسيا التجارى .

وقد عرض المحافظ فرص الإستثمار المتاحة على أرض المحافظة المتمثلة فى السياحة والمنتجات البترولية وإستخراج الغاز الطبيعى من شواطئ المحافظة والإستثمار السمكى و الصناعى وأيضاً أكبر الإستثمارات فى الرمال السوداء ، وهناك مناقصات عالمية سوف تطرح قريباً لإستخراج المعادن المشعة من الرمال السوداء ، ويمكن دعوة الملحق التجارى لزيارة المحافظة للتعرف على فرص الإستثمار بها .

كما ناقش الحسينى مع السفير الروسى ، أخر تطورات الموقف السورى وكذلك الموقف السلبى لروسيا تجاه القضية السورية وأبدى الحسينى إنزعاج الشعب المصرى والعربى من موقف روسيا الداعم لبشار الأسد ، مؤكداً أن روسيا لديها فرصة ذهبية لكسب ثقة العالم العربى والإسلامى باقناع الإسد بالرحيل ، وحقن الدماء السورية لأنه لابد من قيام نظام ديمقراطي حقيقي بسوريا ، وستكون الكلمة العليا فيه للشعب السورى الذى لن يقبل أى تدخل أجنبى فى شئونه مع عدم قبول تكرار السنياريو الليبى فى سوريا .

وفى كلمته أشار القنصل أن روسيا لها علاقة وثيقة بالشعوب العربية ، وترجوا أن يكون موقفها من القضية السورية مفهوم لديهم بالإضافة إلى أن قيادة روسيا قالت مرات عديدة أنها لا تدعم الرئيس السورى وأن إسقاط بشار الأسد ليس حلاً للقضية الفلسطنية ولكن المفترض أن يكون هناك مفاوضات.

كما أضاف سفير روسيا ، أن قيادة بلاده ، تعتبر مبادرة الرئيس محمد مرسى ، فى ما يتعلق بالملف السورى من إنشاء جمعية رباعية إسلامية لحل الأزمة مرحباً بها من قبل روسيا .

وفى نهاية اللقاء أعرب الحسينى عن سعادتة بزيارة القنصل وقام باهداؤه ميدالية تذكارية تحمل شعار المحافظة ، كما قام القنصل بالتفضل بمنح المحافظ هدية تحمل لفظ الجلالة .