البطاوي: العادلي لم يكن يعلم بتسخير الجنود دون مقابل

أخبار مصر


اكد المحامي عصام البطاوي الحاضر عن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والمتهم الأول في قضية السخرة .. بأنه حصل علي مستندات تفيد قيام العادلي باحالة الكثير من الضباط بوزارة الداخلية الي المحاكمات التأديبية لتوقيع الجزاء عليهم فور علمه بقيامهم بإستخدام الجنود في غير الغرض المخصص لهم وهذا ما أكده في تحقيقات النيابة العامة كدليل علي عدم علمه بهذا الفعل ..

وأشار ان هذا الفعل تم بمعرفة المتهم الثاني اللواء حسن عبد الحميد وان من قام بهذة الأفعال أشخاص مدنيين ومقاولين كانا يتقاضيان عنهم أجورهم المتهم الثاني عبد الحميد وأستلم مايتجاوز المليون جنيه قيمة البناء من العادلي تشمل مواد البناء والبناء والأجور للعاملين .. وهذا أيضا م اأكده مقاول مدني وليس كما ذكر قيام جنود وضباط الداخلية بان تم بناء هذه الفيلا الخاصة بالعادلي المكونة من دورين ولم تتجاوز مساحتها 100 متر .. دون دفع الأجور المخصصة للعاملين بها أو قيمة الإنشاءات ..

وأشار محمد عبد الفتاح الجندي محامي العادلي أيضا أن الدليل علي ذلك ان العادلي قام بالاتصال بالمتهم الثاني عبد الحميد عقب خروجه من الداخلية لأعطاءه باقي الحساب الخاص بمقاول البناء الا انه لم يرد عليه ولم يذهب اليه وهذا ماورد علي لسان عبد الحميد في تحقيقات النيابة .. مما يقطع أنتفاء أركان الجريمة لديهم فضلا عن حسن النية مما يوجب براءة العادلي من التهمة المنسوبة إليه ..

وأشار الي ان العادلي بالرغم من ذلك قام بسداد مبلغ 2 مليون و300 ألف مما يدل علي نزاهته وشفافيته وليس كما أدعي الأخرون .. وان هؤلاء الجنود قد وقعوا خديعة للمتهم الثاني وقد اتهم العادلي مباشرة المتهم الثاني حسن عبد الحميد بالنصب عليه .