إرتفاع مُعدل الإصابة بالغُدة النكافية بالشرقية


إرتفع مُعدل حالات الإصابة بمرض الغُدة النكافية إلى 21 حالة بين التلاميذ بقرى ومراكز المحافظة، وكانت حالات الإصابة بدأت بثمانية حالات ثم ارتفعت إلى 21 حالة.

أكد الدكتور إبراهيم الهنداوى وكيل وزارة الصحة لبوابة الفجر: بأن عدد الحالات ارتفع إلى 21 حالة بأماكن وبؤر مختلفة وآخرها ظهور أربع حالات بمدارس مدينة بلبيس الإبتدائية ، وبأنه قام بزيارتهم فى المنازل للاطمئنان على حالاتهم الصحية ومعه فريق من الأطباء الوقائيين لتوعية أسرة التلميذ عن طريق ملئ إستمارة إستقصاء للحالة والتأكد من تناول التلميذ جُرعة التطعيم فى الصغر أم لا ويقوم فريق الأطباء بتقديم نصائح عديدة لأولياء الأمور.

منها الحرص على إستخدام أدوات خاصة للأكل وفوطة خاصة للإستحمام ووضع التلميذ فى مكان جيد التهوية

وأكد بأنه أعطى تعليمات بمنح التلاميذ فترة إجازة لمدة خمسة عشر يوما وبأنه يوجد غرفة طوارئ لتلقى أى شكاوى خاصة بظهور حالات جديدة وتشكيل لجنة خاصة من الأطباء للمتابعة والطب الوقائى.

وأشار الهنداوى بأنه أرسل فاكس إلى ماهر غانم وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية بتلك الحالات وأبلغه بأنه لايجوز عودة هؤلاء التلاميذ إلا بعد الاطمئنان على شفائهم وذلك من خلال الفريق الطبى الذى سيبدأ متابعة الحالات المصابة فى منازلهم .

وأوضح الهنداوى بأن هذه إجراءات احترازية ووقائية تقوم بها مديرية الصحة تحسبا لظهورأى حالات جديدة وبأنه سوف يرسل فريق طبى اخر غدا لزيارة المدارس والاطمئنان على التلاميذ الموجودة فى مدارس بلبيس تحسبا لنقل العدوى من الطلاب المصابة .

على الجانب الآخر أعلن المسئولين بالمحافظة التعامل بحرص شديد مع هذا المرض حتى لايُصاب المواطنين بحالة من الذعر والخوف على أبنائهم وتحدث بلبلة فى تفاقم المشكلة.