مستشار الرئيس للشئون السياسية ينفي تدخل مصر عسكريا في سوريا

أخبار مصر


نفي الدكتور سيف عبد الفتاح ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية ، ماتردد في وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية عن موافقة مصر التدخل العسكرى العربي في سوريا ، مشيرا الي انه لم يصرح بأى من هذه التصريحات التي قد تسبب مشاكل للدولة المصرية .


وأكد عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفيه في برنامج في الميدان علي قناة التحرير ، ان موقع العربية نت ، قامت بتحريف التصريحات كلية ، ولمصلحة أطراف ودول معروفة ،واصفا انه كلام خطير وعجيب في ان واحد ، مشيرا الي ان اقتراح قطر بشأن ذلك طُرح بالفعل لكن مصر لا توافق عليه .


وقال عبد الفتاح ان المبادرة المصرية تركز علي دول الأركان في الأزمة السورية وهي ايران وتركيا والسعودية بالإضافة الي مصر ، مشيرا الي ان هذه الدول لابد ان تجتمع وتبحث الأمور ، والتعامل مع هذه الدول لإجبار النظام السورى علي انهاء الأزمة .

وحول ما نشرته بعض الصحف الاسرائيلية ، بأن الرئيس محمد مرسي سيقوم بمقابلة شخصيات سياسية اسرائيلية ، نفي مستشار الرئيس علمه بأى من هذه المعلومات ، مضيفا الي أن اسرائيل دأبت علي اختبار المواقف المصرية بما يسمي بقنابل دخان حول معرفة ردود الفعل المصرية علي مثل هذه التصريحات .


ونصح مستشار الرئيس انه اذا تم نصيحة الرئيس بالرد علي هذه التصريحات سترد مؤسسة الرئاسة بالنفي وتوضح ان علاقات مصر بإسرائيل هي الأدني في العلاقات بين الدولتين .