العناية الإلهية تنقذ عزبة "راجى"و إحتراق 5 منازل ونفوق 9 رؤوس ماشية ببنى سويف

حوادث


أنقذت العناية الإلهية عزبة راجى التابعة لقرية أبسوج بمركز الفشن ببنى سويف ، من كارثة بعد قيام أب وأبناؤه الثلاثة بإشعال النيران في 5 منازل بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على أحد المنازل وتسببت الرياح في إشعال باقي المنازل بسبب خلافات الجيرة مما أسفر عن نفوق 9 مواشي وإحتراق ماكينة مياه ولم تحدث خسائر في الأرواح .

كان اللواء عطية مزروع مدير أمن بني سويف ، قد تلقى إخطاراً من اللواء شريف رياض مساعد مدير الأمن للمنطقة الجنوبية ، يفيد بنشوب حريق هائل في 5 منازل بعزبة راجي التابعة للمركز.

انتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء برئاسة العميد عصام الببلاوي مدير الدفاع المدني، على رأس قوة من 3 سيارات إطفاء ضمت العقيد حامد أبو النصر وكيل الدفاع المدني ، النقيب محمد نفادي ، وحاصرت النيران التي اشتعلت في 5 منازل داخل العزبة ومنعت امتدادها إلى المنازل المجاورة.

وأسفرت تحريات الرائد مصطفى أبو عقرب رئيس مباحث الفشن ، بإشراف اللواء زكريا أبو زينة مدير المباحث الجنائية ، أن النيران بدأت بمنزل محمد فراج جودة حسن ـ 26 سنة حاصل على دبلوم ، ونظراً لشدة الرياح امتدت إلى منازل أشقائه الخمسة المجاورة له وهم عبد الموجود ـ 37 عامل ، عبد المجيد ـ 40 سنة عامل ، عبد العظيم 36 سنة عامل ، رمضان 24 سنة حاصل على دبلوم ، مما أدى إلى احتراق 9رؤوس ماشية واحتراق أثاث وغلال وحبوب وأبواب وعروق خشبية وماكينة مياه.

وأكدت التحريات التي شارك فيها خالد الجبيلي رئيس فرع البحث بالجنوب، ومن خلال أقوال المجني عليهم اتهموا كلاً من عبد العزيز داود عبد العزيز وأبناءه الثلاثة بطل ومحمد وحسن ، بأنهم قاموا بإلقاء عبوات زجاجات مولوتوف حارقة على منزل محمد فراج مما أدى إلى احتراق منزله وامتداد النيران إلى منازل أشقائه المجاورة، وذلك بسبب وجود خلافات جيرة بين محمد فراج والمتهمين على حائط يفصل منازل المجني عليهم مع المتهمين ووقوع مشاجرة بينهم قبل الحريق بأسبوع.

تحرر محضر بالواقعة وأمر محمد عبد المنعم مدير النيابة بإشراف المستشار حمدي فاروق المحامي العام الأول لنيابات بني سويف بانتداب خبير الأدلة الجنائية لفحص الحريق وبيان أسبابه وعرض المتهمين الخمسة لسماع أقوالهم وتشكيل لجنة لحصر الخسائر.