المستثمرين الصناعيين توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد العمال الدينماركى

الاقتصاد


محمد طارق



وقعت النقابه العامه للمستثمرين الصناعيين عدد من الإتفاقيات التعاونية مؤخرا فى مجال نقل الخبرات الفنية للعمالة داخل المصانع المصرية وتوفير العديد من فرص العمل المدربة والماهرة أبرزها مع اتحاد العمال الدنماركي للإستفادة من الخبرات الدنماركية , واتحاد المستثمرين العرب واتحاد التنمية الإقتصادية .

حيث كشف محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين عن تلك الإنفاقيات خلال الإجتماع الذى عقدته النقابة عصر اليوم , مؤكد على التمسك بالهويه الصناعيه وحاجه النقابه الي التطوير مشيرا إلى ان النقابه قدمت مجموعة من الإقتراحات الي الجمعيه التأسيسيه للدستور بشأن الاستثمار في مصر.


وفى نفس السياق دعا جنيدي الي انشاء المجلس الوطني لاستثمار علي غرارالمجلس الوطني للدفاع, لتعظيم أفاق الاستثمار فى مصر بالإضافة إلى انشاء الكود المصري للنظم والخروج من المجتمع الفردي الي مجتمع مؤسسي قوامه الشعب مع وجود نظم واضحه في كل مؤسسات الدوله مع وضع دستور يوضح السياسه الاستثماريه .


وأكد على ضروره زيارات الرئيس مرسى للمدن الصناعية للوقوف بنفسة على أبرز المشاكل التى ياعنى منها المستثمرين بالإضافة إلى ضرورة تشكيل لجنه وزاريه تضم وزاره الداخليه والماليه والصناعه والتجاره والاسكان لوضع القوانين التي تحكم المنظومه الاقتصاديه وان تكون واضحه المعالم لزياده فرص الاستثمار .


من جانبه قال الدكتور محي حافظ نائب رئيس مجلس الاداره ورئيس لجنه الامن بالعاشر ان السياسه والاقتصاد وجهان لعمله واحده, وأن الحروب القادمه هي حروب اقتصاديه وان اغلب الدول قررت التخلي عن التسليح العسكري والاتجاه الي التسليح الاقتصادي وتحقيق النمو والتنميه وانعكاسها بشكل واضح علي مواطنيها.


وأضاف حافظ إلي أن مدينه العاشر تضم 2470مصنع و75000 مجاوره ونصف مليون نسمه , مشيرا بأن أكثر من 84 مصنع منها تعرضت بخلاف عمليات التثبيت والقتل للمستثمرين بسبب الانفلات الامني , مشيرا بأن ذلك كان الهدف من قيان المستثمرين بإنشاء قسمي أول وثاني العاشر بمبلغ 370000حنيه علي نفقتهم الخاصه كما تقديم طلب لرئاسه الوزراء بشراء 10سيارات دفع رباعي وتقديم افراد امن مدنيين لتدريبهم وتراخيص السلاح ولكن تراخي المسئولين حال دون ذلك .

وفى نهاية الإجتماع قررت النقابة عقد جمعيه عموميتها غير العاديه في الاسبوع الاخير من شهر أكتوبر القادم لاعاده تشكيل مجلس الاداره من جديد واختيار النقيب وتخفيض عدد الاعضاء إلى 15عضو فقط وقصر العضويه علي المستثمرين الصناعيين فقط .