إيران تؤكد: يتعين على إسرائيل أن تضع "خطًا أحمر" لنفسها

عربي ودولي


قالت إيران، اليوم السبت، إنه يتعين على إسرائيل أن تضع خطًا أحمر لنفسها ولترسانتها النووية، بدلاً من أن تضع ذلك الخط لطهران.


كانت إسرائيل قد أكدت أمس الجمعة أنه يتعين على العالم أن يضع خطًا أحمر ليظهر لإيران مدى التقدم المسموح لها به في برنامجها النووي.

وقال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي : يجب إبلاغ رئيس وزراء النظام الصهيوني مع رسمه الذي عرضه بالأمم المتحدة بأنه إذا كان امتلاك القنبلة الذرية يعد تجاوزا لخط أحمر، عندئد فإنه يتعين عليه أن يضع هذا الخط للنظام الصهيوني الذي لديه العشرات من الرؤوس الحربية النووية .

كان الوزير يشير بذلك إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي رسم خطا أحمر للبرنامج الإيراني الخاص بالأسلحة النووية المشتبه به ليلة أمس الأول الخميس مع رسم لقنبلة بينما كان يخاطب الجمعيةالعامة للأمم المتحدة.

وتساءل وحيدي : ماهى الدولة الأكثر خطورة؟.. نظام لديه أسلحة نووية يهدد دولة أخرى بشن هجوم عسكرى ضدها أم دولة تؤيد نزع السلاح النووي وتسعى لبرامج نووية سلمية في إطار الالتزامات الدولية .

وبينما أخذت الحكومة الإيرانية الخطاب الذي ألقاه نتنياهو على محمل الجد تمامًا، فإنه ترددت تقارير بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي ورسمه الخاص بالقنبلة كان بمثابة وسيلة تسلية للإيرانيين العاديين.