أسيك للهندسة تفوز بتجديد عقد الإدارة الفنية لمصنع مصر للأسمنت - قنا

الاقتصاد


أعلنت اليوم شركة القلعة الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار – عن تجديد عقد الإدارة الفنية لمصنع شركة مصر للأسمنت – قنا لمدة عشر سنوات جديدة لصالح شركة أسيك للهندسة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أسيك القابضة، وذلك بموجب مناقصة محدودة بالمظاريف المغلقة.

واعتبر محمد جلال ياقوت، الرئيس التنفيذي لشركة أسيك للهندسة، أن فوز الشركة بالعقد الجديد يعد تكليلاً لمجهودات الشركة في محافظة قنا على مدار السنوات العشر الماضية.

جدير بالذكر أن شركة أسيك للهندسة تقوم بإدارة أفران الكلنكر وخطوط إنتاج الأسمنت في مصر، حيث تدير 12 فرنًا يبلغ معدل إنتاجها السنوي 16 مليون طن كلنكر تقريبًا، ويقع فرنان منهما خارج السوق المصري في سوريا والأردن.

وتقدم الشركة الخدمات الهندسية والاستشارية لمشروع الشركة العربية الوطنية للأسمنت في محافظة المنيا (تحت الإنشاء) ومصنع شركة أسمنت جنوب الوادي في محافظة بني سويف، ومصنع شركة مواد البناء BMIC في محافظة أسيوط، ومصنع الجبس عند ميناء العتقة بالسويس.

واختتم ياقوت موضحًا أن تجديد العقد يرجع إلى تفاني فريق العمل وجهود اللجنة المفوضة لإتمام المناقصة فضلاً عن مساهمات شركة أسيك للتحكم الآلي في تطوير أداء الشركة خلال السنوات الماضية.