كندا تقول انها علمت بهجوم ثان لمتسللين على شبكة كمبيوتر شركة للطاقة

تكنولوجى


قالت كندا انها علمت بمحاولة متسللين استهداف شركة محلية للطاقة فيما يمثل ثاني مرة خلال 24 ساعة تعترف فيها اوتاوا بهجوم على امن شبكة الكمبيوتر لشركة كندية.

وفي كلتا الحالتين امتنعت الحكومة الكندية عن التعليق على تقارير اشارت الى وجود صلة صينية بهذا الامر.

وتأتي هذه الانباء في وقت غير مناسب بالنسبة للحكومة الكندية المحافظة التي تبحث اتخاذ قرار بشأن ما اذا كانت توافق على عطاء تاريخي قيمته 15.1 مليار دولار من شركة (سي ان او او سي) الصينية لتملك شركة نيكسين الكندية لانتاج النفط.

وكشفت اوتاوا النقاب عن القضية الثانية بعد ان سئلت عن تقرير امني من شركة ديل لصناعة الكمبيوتر قال انها تعقبت متسللين استهدفوا عددا من الشركات من بينها شركة للطاقة في كندا لم يتم تحديد اسمها. وقالت ديل على موقعها على الانترنت ان المتسللين استخدموا مزود خدمة صينيا مقره في اقليم بكين.

وقال جان بول دوفال المتحدث باسم وزارة الامن العام الكندية ان المركز الكندي للرد على حوادث الكمبيوتر على علم بهذا الحادث.

ولم تحدد ديل اسم الشركة وامتنع دوفال عن الادلاء بتفاصيل اخرى.

وقبل اقل من 24 ساعة قال دوفال ان كندا علمت ان متسللين اخترقوا الامن في شركة محلية لصنع برمجيات تستخدمها شركات طاقة كبيرة.

وذكر موقع كريبس اون سيكورتي دوت كوم لامن شبكات الكمبيوتر يوم الاربعاء ان شركة تيليفنت كندا التي تتخذ من كالجاري مقرا لها والمملوكة لشركة شنايدر الكتريك الفرنسية حذرت عملاءها من الهجوم الذي اصاب العمليات في الولايات المتحدة وكندا واسبانيا .