بالفيديو- دراج: فتاوى تكفير "الدستور" لاعلاقة لها بالإسلام

أخبار مصر


أكد الدكتور أحمد دراج، وكيل مؤسسي حزب الدستور، إن الفتوى التي أصدرها الشيخ وجدى غنيم، بتكفير من ينضم إلى حزب الدستور لاعلاقة لها بالدين الإسلامي، مشيراً إلى أن هؤلاء الشيوخ لا علاقة لهم بالإسلام مطلقا.

وأضاف دراج - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج أخر النهار الذي يُذاع على فضائية النهار - إن الشيخ محمد ناظم الأثري حرم الانضمام لحزب الدستور، وقال أنه علماني، ومزور، ويحارب الله ورسوله، وهذه إساءة للدكتور محمد البرادعي وللحزب، وأرسل إليه الشيخ وجدي غنيم أن يرسل إليه الفتوى ليؤيدها ويقول أن من ينضم لحزب الدستور كافر ، مُتسائلا كيف يكون شيخا محترما ويدخل نفسه فيما لايعلمه .

وأشار دراج إلى أنه لابد من الرد على هؤلاء والوقوف أمامهم من أجل ألا يتمادوا، لأنهم يستخدمون العنف ضد من يخالفهم فى الرأى ووجهات النظر، ومن ثم كان اللجوء الى القانون من أجل أن وقف هذه المهزلة، حسب وصفه.

وشدد وكيل مؤسسي الدستور ، على ضرورة وقف المشايخ الذين يفعلون ويقولون أشياء غير صحيحة وكلها افتراءات لابد من الرد عليهم، وأن يقفوا عند حدودهم، وأقول لهم الآية الكريمة (و لوكنت فظا غليظا القلب لانفضوا من حولك), فكيف نقبل أن نكفر بهذا الشكل وهذه السهولة .