سكان الوادى الجديد يعانون من تراجع مستوي الخدمة بأتوبيس الوجه القبلي


يحتج سكان الوادى الجديد على خدمة نقل الركاب الخاصه بأتوبيسات التابعه لشركة النقل القبلى للركاب وذلك بعد إنخفاض مستوي الخدمه التى تقدم للمسافرين بواسطة الأتوبيس وكذلك أنخفاض مستوى الأتوبيس بالوادي الجديد .

يأتي ذلك في ظل تردي واضح وملحوظ للصيانة,والموديلات أصبحت قديمة ومتهالكة , وأعداد الأتوبيسات في تناقص مستمر,وفي ظل ندرة وسائل المواصلات ، وفى ظل هذا التردى ،أصبح سائقي السرفيس يتحكمون إلي حد بعيد في تعريفة الأجرة والتي طرأ عليها زيادات كثيرة بعد ثورة 25 يناير,حيث ارتفعت تعريفة الإجره من الخارجه الى أسيوط ومن الخارجه الى الداخله الى نسبة 70% خلال عام واحد.

وفى هذا السياق يقول أحد سائقي الأتوبيس رفض ذكر إسمه ، أن هناك قلة إهتمام واضح من المسئولين عن شركة الأتوبيس برفع كفاءة الخدمة ، وتحديث السيارات والذي إنخفض كثيراً , حيث يتم تغيير الموديلات كل5 سنوات ، والمفروض أن يكون كل عام, أشار السائق أيضاً إلي تناقص أعداد السيارات بشكل ملحوظ ، أدي ذلك إلي إلغاء بعض الخطوط مثل خط باريس ، كما أن خط أسيوط أصبح يسير عليه الآن سيارة واحدة .

ويقول محمد عمر – مدرس من سكان الوادي لقد قامت إدارة شركة أتوبيس الوجه القبلي بقطع عيش ناس غلابة من العاملين بالشركة , مع تأكيده علي تردي أوضاع الإستراحات والسيارات والتدني الواضح في مستوي الخدمات التي تقدم للمسافرين , نسب محمد عمر التهاون في تقديم الخدمات الجيدة للمسافرين إلي إحتكار الشركة للخطوط .

يقول أحمد عبد الصبور من سكان الخارجة أصبح المسافر الآن يخاف من السفر بالأتوبيس بسبب الأعطال المتكرره التي يتعرض لها الأتوبيس في الطريق , ومع قلة أعداد أتوبيسات الإمداد فغالباً لايصل مدد الأعطال لنجدة الركاب المنتظرين علي قارعة الطريق تحت لهيب الشمس الحارقة لساعات طويلة في الصحراء , وبعد أن كانت الأتوبيسات مكيفة وتحتوي علي تلفاز أصبحت الآن خالية من كل شئ .