بالصور .. مدير أمن أسوان يفتح قلبه لـ " الفجر " : نبذل جهوداً خارقة لضبط الخارجين

أخبار مصر



فتح الله رضوان


أكد اللواء بكرى القوصى النجار، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسوان، على ضرورة تعاون المواطنين، مع الأجهزة الأمنية، لعودة الانضباط مجدداً للشارع المصري بصفة عامة، والأسواني بشكل خاص.

وشدد النجار في حواره لـ الفجر على أن جهود الفريق الأمني بمختلف تشكيلاته، يبذل جهوداً مكثفة لضبط الخارجين على القانون، والمطلوبين أمنياً، لكن الأمر يتطلب مزيد من التعاون مع المواطنين، والإبلاغ الفوري عن أماكن الهاربين من المحاكمة .. وإلى نص الحوار



من خلال توليكم مديرا لأمن أسوان ماذا قدمتم.. وماهى الخطة الأمنية المستقبلية لاستعادة الأمن ؟



- خطة الأمن تعتمد على تطبيق القانون بكل حزم وقوة في كل مراكز ومدن أسوان وقراها، وكل من يخالف القانون لابد أن يطبق عليه القانون، ولدينا خطة للحملات المرورية في كافة الأماكن، والطرق، وأيضا حملات تموينية وحملات إزالة التعديات، وحملات على تجار المخدرات والسلاح وحيازته بدون ترخيص، وإشغالات الطريق على الكورنيش والمزارات السياحية، وأمام المدارس لمنع التحرش، وخطة أيضا لحملات المرافق، وكذلك الهاربين من تنفيذ الأحكام.

هل استعادت الشرطة ثقتها ودورها فى حفظ الأمن بالشارع الأسوانى ؟

- اعتقد خلال الفترة البسيطة التي توليت فيها أمن محافظة أسوان، الحمد لله الأمن متواجد في كل مكان بدائرة المحافظة، ويطبق القانون على كل من يخالف الأنظمة والقوانين، والشعب الأسوانى شعر بالتواجد الأمنى والانضباط، ومشاهدتهم للحملات المكثفة والجهود الذي تقوم بها مديرية أمن أسوان في جميع القطاعات.


هل هناك تعاون بينكم وبين مواطنى اسوان لضبط الخارجين عن القانون ؟

- التعاون موجود، ونناشد جميع مواطني أسوان استمراره.

ماذا عن الانفلات الأمنى وظاهرة البلطجة بشوارع أسوان؟



- الحمد لله، لايوجد انفلات أمنى بأسوان، والشرطة تقوم بدورها على أكمل وجه، من خلال تكثيف الحملات لإعادة الانضباط والطمأنينة والاستقرار لشعب أسوان.

أين أنتم من سرقات المحولات الكهربائية والكابلات الخاصة بالضغط العالي ؟ وما خطتكم لإعادة هذه المسروقات ؟

- هناك خطة أمنية وبالتنسيق مع شرطة الكهرباء، لإعادة الطمأنينة والاستقرار لأهالى وادي النقرة وواد الصعايدة وعدم تكرار السرقات ومنذ أن توليت المهمة، تم ضبط 180 طن كابلات كهربائية مسروقة، وكميات كبيرة من أسلحة آلية، وطبنجات، مع المتهمين المحبوسين على ذمة التحقيق.

مادوركم فى إنهاء انتشار المخدرات بمدن ومراكز أسوان ؟


- خلال الفترة الماضية تم ضبط أكثر من 90 قضية حيازة حشيش فاقد، وزنها نصف طن، كما تم ضبط مايقرب من حوالي 4 الآف قرص مخدر مع المتهمين بمدينة أسوان، وهناك حملات يومية فى شوارع أسوان تستهدف ذلك.


هل هناك انسجام وتنسيق بينكم وبين القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة؟


- نعم يوجد انسجام وتواصل مع محافظ أسوان، ويتم الاتصال به والتدخل الفوري لحل المشكلات.


ماذا عن أزمة المرور بالمحافظة ؟


- الحملات المرورية منتشرة بكافة شوارع أسوان الرئيسية والفرعية، خاصة وقت الذروة، والاختناق المروري، وهناك تعليمات بنزول القيادات المرورية للشارع، وعدم الجلوس بالمكاتب.

كيف تواجهون المسيرات و الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات أمام مبنى المحافظة؟


طالما هذه الاحتجاجات في إطار الشرعية والمسيرات السلمية، وعدم تعرض ممتلكات العامة، والخاصة، إلى التلف، فلامانع من ذلك.


لماذا نرى غياب الشرطة عن مقابر النبلاء ودير الأنباء سمعان والمناطق الأثرية المحيطة بغرب أسوان؟


هذه المناطق مسئولية شرطة الآثار، ولديهم خفراء بالأسلحة للحراسة، ونتمنى أن نتعاون معهم لحفظ الأمن وحماية الآثار الموجودة هناك لعدم تعرضهم للسرقة.