مسئول إسرائيلي : نتنياهو سيحدد خلال خطابه بنيويورك خطا أحمر للبرنامج النوويالإيراني

العدو الصهيوني


أكد مسئول رفيع المستوى في الوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن رئيس الوزراء سيحدد في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم خطا أحمر واضحا فيما يتعلق بالبرنامج النووي الايراني.

وقال المسؤول ـ حسبما افاد راديو صوت إسرائيل اليوم (الخميس) ـ إن ما سيقوله نتنياهو لن يتناقض مع ما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما الذي أكد أن إيران لن تحصل على أسلحة نووية .

وأضاف المسؤول الإسرائيلى أن رئيس الوزراء سيعرض بوضوح خطة لمنع إيران من امتلاك مثل هذه الاسلحة، لافتا إلى أن خطة نتنياهو ستساعد على انهاء الخلافات بين اسرائيل والولايات المتحدة بهذا الشان .وبدوره، شدد وزير الخارجية افيجدور ليبرمان ـ الذي يرافق رئيس الوزراء إلى نيويورك ـ على أن نتنياهو يمثل في المنظمة الدولية موقف إسرائيل بصورة افضل واكثر وضوحا.

وقال إن موقف إسرائيل لا يتماشى دائما وموقف الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الاولى التي تندلع فيها خلافات في الراي بين الدولتين، موضحا أن هذه الخلافات لا تمس بعلاقات الصداقة الحميمة التي تربط بين البلدين وبالتزامهما الثنائي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي وقد وصل بعد ظهر اليوم مع الوفد المرافق له إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.