بالصور .."الفجر" ترصد حريق المبنى الإدارى بمستشفى بنى سويف الجامعى


رصدت بوابة الفجر بالصور أثار الحريق الذى نشب بالمبنى الإدارى بمستشفى بنى سويف الجامعى ، وأتت النيران على مكتب المدير المالى ، وأثاثات إدارة الشئون المالية والإدارية .

وإستطاعت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد إبراهيم المنصورى من السيطرة على الحريق ومنع إمتداد النيران إلى قسم العلاج الطبيعى المجاور للمبنى ، وأضطرت إدارة المستشفى لنقل أكياس الدم ومشتقاته إلى بنك الدم المركزى خوفاً من إفساده .

وأكد الدكتور محمد أبوسيف مدير عام المستشفى ، أنه لا يوجد خسائر فى الأروح وأقتصرت الخسائر على تلفيات فى المبنى وبعض الأثاثات الخشبية ، و يجرى حالياٍ حصر هذه الخسائر التى أتت عليها النيران .


قرر المستشار حمدي فاروق المحامي العام الأول لنيابات بني سويف التحفظ علي جميع المستندات بالطابق الثاني الخاص بمستشفي بني سويف الجامعي بعد منع تواجد العاملين بالمستشفي لحين انتهاء التحقيقات وبدأ فريق من الادلة الجنائية بالتحقيق ، وجمع المعلومات حول الحادث الذي أسفر عن بعض الخسائر المادية بأحد الحجرات ، بينما لم يسفر عن أي اصابات او ضحايا فى الأرواح .

وأكد مصدر بالمستشفي أن الحريق حدث عقب متابعة تحقيقات فريق من الجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية طوال الإسبوع الماضي بفحص مستندات المستشفي الصادر والوارد بغرفة الشئون الإدارية .

وأضاف المصدر أن قوات الحماية المدنية أرسلت أكثر من خطاب للمستشفي تطالب بتوفير طفايات حريق ووحدة اطفاء بالمستشفي ، دون إستجابة من إدارة المستشفي ، التي تعاني الإهمال الجسيم لعدم توافر أجهزة الإطفاء وعدم وجود افراد أمن مدربين أو وحدة حريق بالمستشفي وغياب وحدات دورات التدريب من عدد من العاملين بالمستشفي بعد تظاهر مئات العاملين المؤقتين بالمستشفي مطالبين بالتثبيت وتحسين احوالهم المالية ومنددين بالسياسات المالية بالمستشفي التي اعتبروها تحابي البعض دون الآخر .

وتمكنت قوات الحماية المدنية من منع امتداد النيران من غرفة الشئون الادارية التي تحتوي ملفات العاملين وغرفة الشئون المالية والادارية الي اقسام الطابق الثاني والمتواجد بها بنك الدم وقسم العلاج الطبيعي والمصلي ، كما تمكنت الحماية المدنية من منع اشتعال النيران بالغرف المجاورة .