بالصور .. التيار الشعبى يشكل لجنة لمتابعة احتياجات مصابي الثورة

أخبار مصر


التقى حمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية مع أهالى الشهداء والمصابين – مساء أمس الأربعاء– فى المقر المؤقت للتيار الشعبى بالمهندسين ، وقد تقرر عقد هذا اللقاء عقب استماعه الى كلمة عدد من المصابين وأهالي الشهداء بالمؤتمر التأسيسي للتيار الشعبي الجمعة الماضية .

حضر اللقاء الدكتور عزازى على عزازى و الدكتور أحمد حرارة والمخرج خالد يوسف والدكتور محمد العدل والدكتور محمد شرف .

عرض المصابون أثناء اللقاء بعضا من معاناتهم من الاهمال الطبي والتلوث بالمستشفيات العامة والروتين حيث أكدوا أن نقل بعض المصابين للعلاج بالمركز الطبي العالمي من هذا النوع.

ووصف الدكتور محمد شرف المستشفيات المجانية بأنها عار ولا تليق بالكرامة الانسانية وتعاني الإهمال والتلوث وأن المصابين يحتاجون لإعادة تأهيل جسدي ونفسي.

و كشف عدد من أهالى الشهداء عن رفض عدد من المحامين تولي قضايا الشهداء مطالبين التيار الشعبي بتشكيل لجنة للدفاع عن حقوق الشهداء.

وبعد أن استعرض الحضور معاناتهم ، أكد صباحي أن ما نحتاجه للشهداء هو القصاص كما نحتاج إلى مراكز دعم قانوني تفتح الباب للمحامين المتطوعين فيها ، أما المصابون فهم فى حاجة الى علاج داخل أو خارج مصر سيشرف عليه الدكتور محمد شرف، وأيضا هم فى حاجة ملحة إلى مورد رزق بكرامة كالمعاش ، بالإضافة إلى توفير فرص عمل ودعم مالي لمشروعات وتمويلات وقروض حسنة لتوفير حياة كريمة للمصابين.

وقام صباحى بتشكيل لجنة من خمسة أفراد برئاسة الدكتور محمد شرف - أستاذ العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية ورئيس جمعية أبطال ومصابي الثورة تحت التأسيس – لمتابعة أوضاع المصابين وإحتياجاتهم الطبية وأسر الشهداء ومطالبهم، كما اقترح إقامة نصب تذكاري بميدان التحرير يحمل أسماء وصور الشهداء .

واختتم اللقاء بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .