محافظ القليوبية ينفي زيادة تسعيرة مياه الشرب بالمحافظة


نفى الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية زيادة تسعير استهلاك مياه الشرب بالمحافظة ، مؤكدا أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يأتي على أولويات المحافظة .

وأوضح المحافظ - خلال جلسة المجلس التنفيذي التي عقدت اليوم الأربعاء بحضور اللواء محمد الكيكي السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية -أن سعر متر المياه لم يزد ثمنه عن 23 قرشا للمتر ، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر استهلاك المياه يعود إلى التراكمات في العدادات ، والتي تتسبب في رفع شريحة الاستهلاك ليحسب المتر ب50 قرشا .

وأضاف أنه تقرر خفض أسعار توصيل المياه لمواجهة هذه المشكلة من للمنازل لتصبح 500 جنيه بدلا من 730 جنيها، وأنه تقرر تحصيل التراكمات على سعر 23 قرشا للمتر بالنسبة للتحصيل عن المتأخرات ، على أن يتم حساب التسعير الجديد على نظام الشرائح من 23 قرشا حتى 50 قرشا .

ووصف مشكلة مياه الشرب بأنها معقدة جدا ، في ظل التوسع العشوائي والزيادة السكانية والمشروعات المتوقفة ..مشيرا إلى أن تأخر إنشاء مشاريع الصرف الصحي يمثل عائقا كبيرا في هذا القطاع، حيث سيتم إطلاق خطة واسعة للتقشف وتنمية الموارد الذاتية وترشيد الإنفاق، وتم مخاطبة كافة رؤساء الأجهزة التنفيذية ومديري المديريات بالمحافظة لإعداد خطة لمدة 6 أشهر يتم توضيح فيها كافة متطلبات كل قطاع وكيفية استكمال المشروعات التنموية المتوقفة.