اجتماع طارىء لمجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون لبحث الأوضاع المالية بها

أخبار مصر


دعا رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون إسماعيل الشيشتاوى لاجتماع طارىء فى وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء لمناقشة الأوضاع الطارئة فى المجلة والاعتصامات التى يقوم بها حاليا عدد كبير من الصحفيين فيها اعتراضا على الإجراءات المالية ، التى اتخذت بشأن مرتباتهم.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط من مصادر مطلعة أن اعتصامات الصحفيين بالمجلة جاءت على خلفية قرارات قضت بفصل جزء من مرتباتهم ، التى كانوا يتقاضونها منذ سنوات عديدة وبصفة خاصة بدلات نقابة الصحفيين وأعباء المهنة والتى كانت مضافة على المرتب الأساسى وتم فصلها مؤخرا بشكل مفاجىء ودون سند قانونى.

وقال عضو مجلس الإدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون محمد سميح إنه من المنتظر أن يتم حسم كافة الأمور المالية خلال الاجتماع الطارىء المزمع عقده والذى دعا إليه رئيس مجلس إدارة المجلة ووضع حد وقواعد قانونية حتى لا تتكرر تلك الأزمة.

يذكر أن عددا كبيرا من الصحفيين بمجلة الإذاعة والتليفزيون كانوا قد بدأوا اعتصاما منذ ثلاثة أيام بمقر المجلة اعتراضا منهم على الإجراءات المالية التى مست مرتباتهم والمطالبة بمساواتهم بباقى قطاعات مبنى ماسبيرو ، معتبرين أن تلك المكتسبات خط أحمر لا يجوز المساس به.